• إضراب تجاري شامل لتردي الحالة الإنسانية في غزة .. ونابلس تحتج على تقليصات الاونروا
    2018-02-20

    غزة (الاتجاه الديمقراطي)- عمت محافظات قطاع غزة اليوم الثلاثاء، إضراباً شاملاً احتجاجًا على الأزمة الإنسانية الكارثية التي يعاينها قطاع غزة بفعل الحصار الإسرائيلي بدعوة من الفصائل الفلسطينية، فيما ستتوقف خلاله حركة المرور.
    ودعت فصائل المقاومة، إلى إضراب شامل سيشمل كافة المحلات والشركات التجارية في قطاع غزة بدءاً من الساعة الثانية عشر ظهراً، حيث ترافق مع الإضراب توقف كامل لحركة السير والمواصلات في كل مناطق ومحافظات القطاع.
    ووجهت الفصائل، نداءً عاجلاً إلى الدول الشقيقة والمؤسسات الحقوقية والاغاثية بضرورة الوقوف أمام مسؤولياتها لوقف التدهور الخطير الذي تعانيه غزة جراء احكام الاحتلال للحصار المفروض عليها.
    بدورها قررت سلطة النقد، تعطيل الدوام اليوم في كافة البنوك العاملة بقطاع غزة بسبب الإضراب الشامل.
    وفي نابلس نظم العشرات من موظفي وكالة الغوث وتشغيل اللآجئين وحشد من المواطنين، صباح اليوم ، اعتصاماً جماهيرياً، على دوار الشهداء وسط المدينة ، احتجاجا على تقليصات "الأونروا" وفصل المعلمين.
    ورفع المشاركون اللافتات والصورالمعبرة عن رفضهم لسياسة تقليصات الوكالة لخدماتها للاجئين الفلسطينيين، بالإضافة إلى عدم التراجع عن فصل نحو (158) من المعلمين، الحاملين لشهادة الدبلوم.
    وقال عماد شتيوي، الناطق باسم اللجنة الوطنية المركز لمواجهة تقليصات الوكالة، بأن "ما يجري من تقليصات للخدمات الصحية والتعليمية، "ما هي إلا مؤامرة أمريكية على قضايا اللاجئين الفلسطينيين".
    وأكد شتيوي خلال كلمة له، بأن فصل المعلمين جريمة بحق من مضى على وجودهم سنوات طوال، وتنكر للدور والخدمات التي قدموها للوكالة وطلابها"، مشيراً إلى أن من بين المعلميين المفصولين 14 معلم ومعلما من سكان مخيم بلاطة.


    http://www.alhourriah.ps/article/48918