• الجبهة الديمقراطية: صفاً واحداً إلى جانب الأسرى الإداريين في مقاطعة المحاكم والإجراءات الإسرائيلية
    2018-02-14
    غزة (الاتجاه الديمقراطي)- دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين جماهير شعبنا، في المناطق المحتلة، وفي المناطق الـ 48 والشتات، وقواها السياسية الوطنية والديمقراطية، للوقوف صفاً واحداً إلى جانب الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال، في قرارهم مقاطعة المحاكم والإجراءات الإسرائيلية، احتجاجا على اعتقالهم دون أي مبرر قانوني.
    وقالت الجبهة: إن سياسة الاعتقال الإداري التي تتبعها سلطات الاحتلال، ضد أبناء شعبنا، ما هي إلا صيغة أخرى من صيغ الاستبداد الذي تمارسه إسرائيل ضد شعبنا، وشكلاً من أشكال الانتهاك الفظ للقوانين الدولية وشرعية حقوق الإنسان، ومحاولة مفضوحة وفاشلة لإضعاف روح النضال لأبناء شعبنا.
    ودعت الجبهة الديمقراطية السلطة الفلسطينية واللجنة التنفيذية ورئيسها، إلى تبني مواقف ومطالب الأسرى الإداريين، وكافة الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال، بإحالة قضيتهم إلى الأمم المتحدة في مجلس أمنها وجمعيتها العامة، وإلى محكمة الجنايات الدولية، والمجلس العالمي لحقوق الإنسان.
    كما دعت الجبهة المنظمات الحقوقية والإنسانية العربية والدولية للوقوف إلى جانب أسرانا الإداريين وعموم أسرانا الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال، وكشف وفضح السياسة الفاشية التي تتبعها سلطات الاحتلال بحقهم، والتأكيد على حقهم المشروع بالحرية باعتبارهم أسرى حرب ومناضلين من أجل الحرية في مواجهة الاستعمار الإسرائيلي العسكري والاستيطاني.

    http://www.alhourriah.ps/article/48806