• القوى الوطنية والإسلامية تناشد الرئيس السيسي بفتح معبر رفح البري وتسهيل سفر المواطنين
    2018-02-12
    غزة (الاتجاه الديمقراطي)- ناشدت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بفتح معبر رفح البري بشكل دائم والبحث عن آلية مناسبة، وتسهيل رحلة سفر المواطنين من وإلى قطاع غزة.
    وعبَّرت اللجنة عن إدراكها لحجم التحديات الأمنية في سيناء، وتفهمها ما يبذله الجيش المصري في معركته ضد الإرهاب، متمنية للجيش المصري العظيم النصر السريع والقضاء على كل المخاطر التي تواجه مصر العظيمة.
    وقالت اللجنة : من منطلق القناعة  بوحدة المصير المشترك  وبدور مصر العظيم  في رعاية مصالح الشعب الفلسطيني واستكمالا لدورها التاريخي في دعم شعبنا وتطبيقا لمواقفكم المعلنة  بتسهيل حياة أبناء الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة، لكن ما يحزننا ان  نستمع بحزن شديد لروايات المسافرين الفلسطينيين الذين يعبرون خلالها عن مآسيهم ومعاناتهم على الحواجز الأمنية وما يتعرضون له من إهانة وإذلال غير مبررة والتي لا تتلاءم مع ما نعرفه  عن عقيدة الجيش المصري  العربي،  وخاصة ان معظم المسافرين من النساء والرجال من المرضى وكبار السن والطلاب وأصحاب  حاجات يرون في مصر حضنهم الدافئ عبر كل التحولات التاريخية .
    وأضافت اللجنة: نناشد باسم أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتضحيات ودماء الشهداء المصريين على تراب قطاع غزة  فتح معبر رفح البري ,والعمل على تسهيل رحلة السفر على المسافرين وتوجيه أوامركم لتسهيل مرورهم واحترامهم وعدم  المس بكرامتهم  على الحواجز خاصة " حاجز الريسة " وحاجز المدرسة-  وحاجز الميدان- وغيرها من الحواجز على الطرق،  لكونهم اما عائدون الى غزة  او مسافرون لقضاء حوائجهم دون إغفال الحاجة الأمنية للحفاظ على سلامة الجيش المصري .
    وعبرت اللجنة عن أملها من الرئيس السيسي ان تسمح قوات الامن للمسافرين الذي وصل بعضهم أثناء العودة لفلسطين الى "نقطة تفتيش بالوظا" ان يبقوا  ضيوفا في مصر الكبيرة للفتحة القادمة للمعبر, بدلا من  ان تعيدهم هذه  القوات الى المطار وبعدها يرحلونهم إلى البلدان  التي جاءوا  منها في اوروبا - والدول العربية.   
    وقالت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية: إننا نثق في ان إنسانيتكم التي لن تقبل  باستمرار إغلاق معبر رفح بشكل شبه كامل ولا بتحويل رحلة المسافرين الفلسطينيين الى رحلة  عذاب صعبة ومهينة, وكلنا أمل بإصدار أوامركم بشكل سريع لإنهاء هذه الأزمة الإنسانية.

    http://www.alhourriah.ps/article/48758