• ماذا قال نتنياهو ووزراء الليكود خلال جلسة الحكومة اليوم؟
    2018-02-11
    القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)- أكّد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل ستواصل العمل وفقاً "للخطوط الحمراء" الواضحة التي حددتها.
    وخلال جلسة وزراء الليكود الأحد والتي استبقت جلسة للحكومة المصغرة، قال نتنياهو إن إسرائيل وجّهت السبت ضربة قاسية للقوات الإيرانية والسورية، بعثت برسالة مفادها أن "قواعد اللعبة بالنسبة لها لم تتغير"، موضحاً أن "إسرائيل ستقوم بدك كل من يحاول المساس بها".
    من جهة ثانية، أكّد الوزير زئيف الكين أن إسرائيل أثبتت مرة أخرى أنها لن تقبل بخرق سيادتها، مشدداً "لا نتوقع من موسكو أن تحل مشاكلنا".
    في السياق، قال ضابط إسرائيلي لموقع "يديعوت احرونوت" إن "الجيش السوري تضرر تقريباً بكل منظوماته، وتلقى خسائر وجرت عمليات فرار، لكنه حرص على التزود وتجديد منظومة الدفاع الجوي التابعة له طوال الوقت، حتى في ذروة القتال".
    وأضاف الضابط الإسرائيلي أن هذه المنظومة تعاظمت بصواريخ مضادة للطائرات، مشيراً إلى أن "الطرف الآخر يعمل على إغلاق فجوة التفوق الجوي مقابلنا وفي بعض الأحيان شعرنا أنه يقترب من إغلاق الفجوة، لكن اليوم قوة وقدرة سلاح الجو الإسرائيلي في مستوى آخر تماماً".
    من جهته، قال وزير البناء والإسكان يوآف غالنت في مستهل جلسة الحكومة أن "أساس المشكلة في الشرق الأوسط هي إيران"، معتبراً أن الأخيرة خلقت "مثلث شيعي"، إيران – حزب الله – سوريا".
    وتابع غالنت أن "أي أحد ينظر إلى الأمور يعلم "أننا لا نتحدث فقط بل نفعل"، ومؤكّداً أنه "لن تحصل عملية اختراق لطائرة بدون طيار أو مع طيار إلى من دون رد"، مهدداً "من يرسلها يعرض نفسه للخطر"، وفق ما قال.
    وزير التعليم نفتالي بينت تطرق بدوره في مقابلة مع موقع "يديعوت أحرونوت" إلى التصعيد في الشمال، فقال "نحن الآن في معركة شاملة ضدّ التمركز الإيراني في سوريا".

    http://www.alhourriah.ps/article/48725