• وفد الديمقراطية يزور مدرسة امريكا الاتينينة الطبية في هافانا : ثورتكم جعلت من كوبا قوة عظمى
    2018-02-08

    هافانا (الاتجاه الديمقراطي)- زار وفد الجبهة الديمقراطية يتقدمه الرفيق فهد سليمان نائب الامين العام للجبهة ويضم الرفاق أبو بشار عضو المكتب السياسي والرفيق وليد ابو خرج ومعاذ موسى عضوي اللجنة المركزية مدرسة امريكا اللاتينية الطبية (ايلام) في العاصمة هافانا.
    واستقبل وفد الجبهة الدكتور انطونيو غوتييريس عميد المدرسة، يرافقه عدد من الطاقم الاكاديمي ومسؤول العلاقات الدولية في المركز، وقدم له شرحا مفصلا عن تاريخ المعهد ودور القائد الراحل فيديل كاسترو في تاسيسه.
    وأشار الى ان المعهد عبر سنوات عمله العشرين قام بتخريج اكثر من 28 ألف طالب اجنبي من أكثر من 80 دولة، وأضاف أن المعهد يضم العديد من الطلبة الفلسطينيين واشاد بانضباطهم والتزامهم الوطني ومستواهم الاكاديمي.
    بدوره شكر الرفيق فهد سليمان ادارة المعهد، واعتبر أن هذا الصرح هو ترجمة حقيقية وعملية للتضامن الاممي، وأن كوبا وبرغم الحصار لا زالت تقدم كل امكانياتها وتضعها في خدمة قضايا الشعوب المناضلة من أجل استقلالها. اضاف إن هذه المساهمة الاممية العميقة والواسعة تعجز عن تحقيقها دول تعبر نفسها "عظمى" ولكن الثورة الكوبية وقيادتها ووضوحهم والتزامهم بالتضامن الاممي كاحد الاعمدة الرئيسية لاستمرار الثورة، يجعل كوبا قوة عظمى في مجال العلوم الطبية واعطاء هذه المهنة مغزاها الانساني النبيل.
    في نهاية اللقاء قدم سليمان نائب الامين العام درع الجبهة لادارة المعهد تعبيرا عن التقدير للدور الاكاديمي الاممي للمعهد باعتباره صرحا اكاديميا للانسانية جمعاء.
    كما التقى سليمان مسؤول الوفد بالطلبة الفلسطينيين في المعهد، وقدم مداخلة حول المستجدات السياسية في الوضع الفلسطيني والهجمة الامريكية الصهيونية الاخيرة على شعبنا، واكد على ثقته بان الشباب الفلسطيني قادر على قلب موازين القوى لصالح شعبنا وحقوقه.
    الطلبة من جهتهم شكروا وفد الجبهة والرفيق فهد سليمان على زيارتهم واكدوا سيرهم في طريق النضال بالعلم والوحدة الوطنية.


    http://www.alhourriah.ps/article/48692