• الاونروا: اجتماع هام للدول المانحة في آذار المقبل .. والاوروبي يتسلم رسالة لانقاذ القطاع الخاص بغزة
    2018-01-31

    رام الله (الاتجاه الديمقراطي)- قال المتحدث باسم وكالة الاونروا سامي مشعشع إن اجتماعاً سيعقد للدول المانحة في آذار القادم لبحث تمويل وتوسيع رقعة المساعدات الدولية للوكالة.
    واضاف مشعشع في تصريحات إذاعة  صباح اليوم الاربعاء بأن الوكالة الدولية تدرس حاليا اليات دعم اخرى كالتوجه الى البنك الدولي وصندوق التنمية الاسلامي وشركات خاصة وتبرعات فردية لإنقاذ الوضع الخطير الذي تعاني منه الاونروا.
    واشار مشعشع الى ان الفرصة ما زالت مفتوحة لإقناع الادارة الاميركية بإعادة دعم الاونروا، مشددا على ان الوكالة الدولية منظمة انسانية وتُعنى بالتنمية البشرية وليس لها علاقة باي اختلافات او تجاذبات سياسية.
    من جهتها سلمت جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين يوم الثلاثاء رسالة عاجلة موجهة من المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص إلى الاتحاد الاوروبي حول اجتماع لجنة الارتباط الخاصة بدعم الشعب الفلسطيني AHLC المقرر اليوم الأربعاء تطالبه فيها بالتدخل الفوري لإنقاذ الاقتصادي الفلسطيني في قطاع غزة من حالة انهيار كامل ستطاله في ظل استمرار الحصار الاسرائيلي وعدم تقديم أي مساعدة وحلول لإنعاشه.
    جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الاعمال علي الحايك ونائبه المهندس نبيل أبومعيلق بمدير مكتب الاتحاد الاوربي في غزة أيمن فتيحة .


    http://www.alhourriah.ps/article/48520