• الديمقراطية خلال إحياء يوم التضامن مع فلسطينيي الـ48:الاحتلال يُمارس تمييزاً عنُصرياٌ ويفرض إجراءات تطفيشية ضدهم
    2018-01-30

    غزة (الاتجاه الديمقراطي)- أكد عضو اللجنة المركزية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف على أهمية  دعم واسناد الشعب الفلسطيني في أراضي الـ48 والوقوف الى جانبهم ، لما يتعرضون له من تمييز عنصري واضطهاد وملاحقة من قبل قوات الاحتلال ، وفرض مزيد من الاجراءات "التطفيشية" بحقهم.
    وشدد خلف عبر مسيرة جماهيرية حاشدة نظمتها القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة ، دعما واسنادا للشعب الفلسطيني في الاراضي المحتلة عام 48 ، انطلقت من مفترق السرايا في مدينة غزة باتجاه ساحة الجندي المجهول ،وبمشاركة عدد من قيادات الفصائل الفلسطينية شدد على أن ابناء الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل يعانون سياسات متواصلة من هدم البيوت والتهجير وفرض الضرائب واعتبارهم مواطنين من الدرجة الثانية وحرمانهم من العديد من مقومات الحياة والامتيازات.
    من ناحيته، أكد محمود الزق أمين سر هيئة العمل الوطني وسكرتير جبهة النضال الشعبي في قطاع غزة ان هذه المسيرة وقفة اسناد لفلسطينيي الـ48 الذين سطروا اسطورة البقاء والصمود الوطني.
    وقال الزق" هؤلاء هم الشاهدون على اننا شعب واحد في فلسطين وفي كل أماكن تواجدنا"، مشددا ان الشعب الفلسطيني لن يمل المطالبة بحقوقه التي اقرتها الامم المتحدة والشرعيات الدولية.


    http://www.alhourriah.ps/article/48507