• الصحة العالمية: وقود غزة يكفي لتشغيل المشافي .. دخول 18 شاحنة وقود مصري لغزة عبر رفح
    2018-01-30

     رام الله (الاتجاه الديمقراطي)- قال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد روكنشواب: إن الوقود في قطاع غزة يكفي لتشغيل المشافي حتى منتصف آذار/ مارس المقبل، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين خاصة في غزة.
    وأشاد روكنشواب بالتعاون الوثيق والمشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، فيما يتعلق بتوفير الوقود والمستلزمات الطبية، جاء ذلك، خلال اجتماع عقده وزير الصحة في حكومة الوفاق جواد عواد مع روكنشواب، يوم الاثنين، في مدينة رام الله، بحضور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في قطاع غزة محمود ضاهر، حيث بحثا تطورات الوضع الصحي في قطاع غزة، في ضوء ما يثار حول عدم توفر الوقود والمستلزمات الطبية في قطاع غزة.
    من جهة أخرى أعلنت إدارة معبر رفح البري بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية، مساء يوم الاثنين، عن وصول 18 شاحنة محملة بالوقود المصري المخصص لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة عبر البوابة المصرية .
    وذكرت إدارة معبر في بيان لها انه بالتزامن مع وصول الـ 18 شاحنة الى القطاع  غادرت 6 شاحنات وقود فارغة القطاع الى الجانب المصري من المعبر بعد التنسيق لها.


    http://www.alhourriah.ps/article/48493