• اللجنة المشتركة اللاجئين تجدد رفضها للقرار الامريكي وتدعو لتكثيف المشاركة في مسيرة الاثنين
    2018-01-28

    غزة (الاتجاه الديمقراطي)- جددت اللجنة المشتركة اللاجئين في قطاع غزة  والمكونة من ( القوي الوطنية والإسلامية .. اللجان الشعبية للاجئين .. مجلس اولياء الامور .. اتحاد الموظفين ) جددت رفضها لقرار الإدارة الأمريكية تجميد حصتها المقدمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ، مُعتبرة أن هذا القرار يشكل  خطوة علي طريق إنهاء الوكالة الدولية الشاهد الدولي على قضية اللاجئين.
    وشددت لجنة اللاجئين على ان هذه المؤامرة ضد "الأونروا" ستؤدى الى حرمان اطفالنا من التعليم وحرمان اللاجئ من الخدمات الصحية والمساعدات الغذائية في ظل القهر والحصار والبطالة التي وصلت الي مستويات غير مسبوقة .
    ورأت أن القرار الأمريكي المجحف يضرب بعرض الحائط كافة القرارات الدولية القاضية بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الي ارضهم التي هجروا منها وتعويضهم مؤكدة على ان وكالة الغوث هي مؤسسة دولية تأسست بقرار أممي 302 اشترطت بحل قضية اللاجئين الفلسطينيين وعودتهم إلى ارضهم مع التعويض .
    وتوجهت اللجنة بالتحية للمفوض العام لوكالة الغوث بير كريمبول لوقوفه ضد هذا القرار وإطلاق حملة الكرامة لا تقدر بثمن  من أجل البحث عن ممولين جدد للوكالة كما شكرت ماتيس شمالي لتواصله مع ممثلين اللاجئين ووضعهم في صورة خطورة الموقف .
    وأضافت أنها تقف الي جانب اتحاد الموظفين العرب بكل الخطوات والفعاليات  المتخذة للوقوف فى وجه المؤامرة لإنهاء عمليات الاونروا داعية جميع ابناء شعبنا لدعم مسيرة يوم غد الاثنين ، وكل مؤسسات وكالة الغوث ،التعليم والصحة والشؤون الاجتماعية والمشاركة الفاعلة بها.


    http://www.alhourriah.ps/article/48447