• السنوار: إنهاء الانقسام لعبة يُحرق فيها الوقت لإنهاء غزة
    2018-01-27

    غزة (الاتجاه الديمقراطي)- أكد رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار اليوم ، أن الحركة تؤمن أن الوحدة هي خيار لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن إنهاء الانقسام باتت لعبة يحرق فيها الوقت لإنهاء قطاع غزة.
    وقال، أنّ استعادة الوحدة الوطنية لها استحقاقات وثمن يجب دفعه، مبيناً "حتى هذه اللحظة لا زلنا نبحث عمن يؤمن بالشراكة، ولا نجد أبدا".
    وحذّر السنوار، من أن يكون "إنهاء الانقسام لعبة يحرق فيها الوقت، وتحرق فيها غزة".
    واضاف السنوار في "مؤتمر الحكيم"  والذي عقدته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بعنوان" المشروعات التصفوية للقضية الفلسطينية، ألقاهاً بدلاً عنه القيادي في حركة حماس صلاح البردويل أضاف أنه يتم الحديث عن الشراكة، ولا يمكن أن تبقى المصالحة شعاراً ويجب أن يكون تطبيقها واقعاً عملياً، مضيفاً أن الحركة لا تؤمن بالوحدة كتكتيك من أجل الوصول لهدف معين.
    وشدد، على أن حركته تؤمن بأن الوحدة هي الخيار الوحيد من أجل مواصلة الدرب، حيث يواجه الفلسطينيون عدو قوي مدعوم بأقوياء، مُستدركاً: لكننا نؤمن أننا أكثر قوة وصلابة وطريقنا هو الوحدة الوطنية. على حد تعبيره.
    وبين السنوار، أن الوحدة الوطنية لها ثمن واستراتيجية واضحة، ولا يمكن أن تظل الوحدة لها عشرات السنين، قائلاً: لا يمكن للعربة أن تتقدم على الحصان فعلى ماذا نتحد وإلى أين نتجه؟.


    http://www.alhourriah.ps/article/48432