• الزهار: حماس لن تترك شعبنا يجوع أو يعيش في الظلام ولدينا خيارات لا نطرحها حاليا
    2018-01-20
    غزة (الاتجاه الديمقراطي)- قال القيادي في حركة حماس محمود الزهار السبت، إن حركته لن تترك الشارع الفلسطيني يجوع أو يعيش في الظلام ولدينا خيارات لا نطرحها حاليا.
    وأضاف الزهار في لقاء متلفز، أن " لدينا تصورات واضحة اننا لن نترك هذا الشعب للتنسيق الأمني وللعملاء والخونة والاحتلال وسنبدع في إيجاد وسائل لإدارة الشارع الفلسطيني بمشاركة من يرغب".
    وأشار إلى أن أزمة حماس المالية دليل أنها جزء من الشعب الفلسطيني وتعاني مثله، وأن الشتائم والافتراءات على الحركة لا تهمنا وشعبيتنا تزيد من وراء ذلك.
    كما بين الزهار أن الدور المصري كان "دور شاهد" والآن عليه يعطي شهادته في من يعطل المصالحة.
    وحول عملية نابلس الأخيرة، قال الزهار:" الضفة الغربية مخزون مقاوم لا يمكن أن يُقدره إلا من يعرفه.. نحن نعرف أن هذا المخزون إذا استمر ووقف التنسيق الأمني سنحقق إنجازات".
    ولفت إلى أن الضفة الغربية لا تحتاج توجيهات من غزة، وأن تحميل الاحتلال الإسرائيلي غزة المسئولية عن العمليات في الضفة هو لتبرير شن العدوان على القطاع. مشيرا إلى وجود جهد مخابراتي إسرائيلي لمعرفة عدد الأسرى لدى حماس في غزة.
    وأوضح القيادي في حماس أن المطلوب تصفية القضية الفلسطينية، في ظل ظرف الدول العربية التي ارتبطت الآن بعلاقات وثيقة مع دولة الاحتلال، والغرب يجاهر بدعم إسرائيل دون حرج.
    وبين الزهار أن داعش كتنظيم غير موجود ويتم تهيئته الآن في سيناء للانتهاء من القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن خلف داعش يد اسرائيلية والمقاومة الفلسطينية عليها أن تفعل كل الوسائل للانتصار على العدو الإسرائيلي.
    وقال الزهار: التفجير الأخير في صيدا هو من فعل الاحتلال الاسرائيلي وكما نتعامل مع العدو سنتعامل مع العملاء.
    وحول العلاقة مع إيران، أكد الزهار على أن العلاقة مع إيران وحزب الله وكثير من الدول عادت، ونريد تطوير علاقاتنا مع جميع الدول.
    وعلق القيادي في حماس على القرار الأمريكي بتعليق أموال "الاونروا" قائلا:": ترامب غير متزن في تصرفاته وأفكاره"، وصاحب جريمة قطع المعونات على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا".

    http://www.alhourriah.ps/article/48284