• بلجيكا تقدم 23 مليون دولار للأونروا تعويضًا للتقليص الأمريكي.. والأونروا تطلق حملة دولية للتبرعات
    2018-01-18

    بروكسل (الاتجاه الديمقراطي)- أعلنت مملكة بلجيكا ، عن تقديمها تبرعًا بقيمة 23 مليون دولار أمريكي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".
    وقال الكسندر دي كرو نائب رئيس وزراء بلجيكا في تصريحٍ صحفي إن هذا الدعم يأتي من منطلق أن وكالة (الأونروا) تمثل طوق النجاة الأخير بالنسبة لكثير من اللاجئين الفلسطينيين.
    وأضاف أن هذا المبلغ يأتي استجابة للنداء الموجه من "الأونروا" لتعويض المساعدات التي قررت الإدارة الأميركية تجميدها للوكالة الإنسانية والتي تقدر بنحو 65 مليون دولار.  

    إلى ذلك بدأت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الخميس، حملة عالمية لجمع التبرعات، عقب تخفيض الدعم الأمريكي للوكالة.

    جاء ذلك في تصريحات للمتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "استيفان دوغريك"، اليوم، بمقر المنظمة في نيويورك.

    ونقل وغريك عن المفوض العام للأونرو بيار كراهنبوهل قوله: "دعونا نستمد قوتنا من اللاجئين الفلسطينيين الذين يعلموننا كل يوم أن التخلي عن ذلك ليس خياراً (..) إن الأونروا لن تتخلى عن ذلك". 
    وأضاف أن "الخطر الذي نواجه هو كرامة وأمن اللاجئين الفلسطينيين الذين يحتاجون إلى مساعدات غذائية طارئة وغير ذلك من الدعم في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة"، بحسب ما نقله دوغريك عن كراهنبوهل.

    وأوضح المتحدث الأممي أن تخفيض واشنطن لميزانيتها في "أونروا" بنحو 65 مليون دولار "سيكون له أثر كبير على الحياة اليومية لملايين اللاجئين الفلسطينيين".


    http://www.alhourriah.ps/article/48225