• يديعوت تكشف عن تسيير رحلات جوية من إسرائيل إلى الهند عبر السعودية
    2018-01-16
    القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)- كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن صفقة هندية يتم خلالها السماح بتسيير رحلات جوية من تل أبيب إلى الهند فوق الأجواء السعودية .
    وكشفت الصحيفة العبرية عن أن دولة الاحتلال الاسرائيلي والهند يتفاوضان للسماح بالرحلات الجوية المباشرة بين مطار بن غوريون ودلهي التي ستمر عبر المملكة العربية السعودية، وإذا ما سمح السعوديون عبر فتح مجالهم الجوي "لاير اينديا" بالمرور فوق أراضيهم في طريقها إلى تل أبيب، فإن مدة الرحلة ستختصر ساعتين.
    ووفق الصحيفة فإن أهمية هذه الخطوة، تفتح الباب نحو تطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال والمملكة العربية السعودية.
    وقالت "يديعوت" أن زيارة نتنياهو للهند أدت إلى توقيع اتفاقيات حول مجموعة متنوعة من الموضوعات، بما في ذلك الطاقة والسينما والسايبر، إلا أن الطيران قد يحقق أكبر تغيير.
    ويناقش الجانبان ما إذا كان من الممكن لشركة "اير انديا " طيران الهند بأن تبدأ قريبا رحلات مباشرة بين مطار بن غوريون ودلهى بالطيران فوق الأجواء السعودية في طريقها إلى دولة الاحتلال والعودة.
    وأضافت الصحيفة أن الهنود يرغبون بأن يطيروا مباشرة فوق المملكة العربية السعودية لتقصير وقت الرحلة وتوفير تكاليف الوقود، إذا وافق السعوديون على هذه الخطوة، فيمكنهم تقديمها كبادرة للهنود بدلا من دولة الاحتلال.
    ومع ذلك، في نهاية المطاف إذا ما سمح لطيران الهند بالتحليق فوق المملكة العربية السعودية، سيكون ذلك عبارة عن خطوة غير مسبوقة من شأنها أن تشكل نوعا من التطبيع بين دولة الاحتلال والمملكة العربية السعودية.
    ومن شأن هذه الرحلات المباشرة أن تقصر زمن الرحلة بمقدار ساعتين وأن تزيد بشكل ملحوظ من عدد السياح بين دولة الاحتلال والهند. وتقصير مدة الرحلة سوف يقلل من سعر التذكرة وزيادة المنافسة على الطريق إلى الهند..
    طيران الهند قام بالفعل برحلات جوية إلى دولة الاحتلال قبل نحو 20 عاما، لكنها توقفت بسبب عدم الجدوى الاقتصادية. الخطة الجديدة للشركة هي تشغيل رحلات بين دلهي ومطار بن غوريون على بوينغ 787 .

    http://www.alhourriah.ps/article/48182