• الأونروا تجدد تحذيرها من تداعيات قرار وقف التمويل على اللاجئين الفلسطينيين
    2018-01-16

    غزة (الاتجاه الديمقراطي)- طالبت  وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين  "الأونروا" أصحاب القرار بتمويلها  وفصل القضايا السياسية عن الإنسانية.
    وكان مسؤولو الوكالة الدولية في قطاع غزة
    قد حذّروا  من أن قرار وقف التمويل سيؤدي إلى تدهور أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الإنسانية.
    وقال مدير وكالة الأونروا في غزة ماثياس شمايل، "كجزء من إدارة الأنروا نطالب كل من يتخذ قراراً بتمويل الوكالة، بفصل الاعتبارات السياسية عن تلك الإنسانية".
    وأضاف "علينا استكمال الخدمات الإنسانية والإنمائية كما الصحية والتعليمية للفلسطينيين إلى حين التوصل إلى حل عادل لمسألتهم. الأمر يقلقنا فنحن نعمل مع الدول المعنية لتأمين التمويل اللازم لهذه السنة".
    وفي السياق عينه، ذكرت الأمم المتحدة أنها ستبحث عن مصادر تمويل جديدة للأونروا في حال تخفيض الدعم الأميركي. ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه أنها لم تتلق أي إخطار رسمي من واشنطن بشأن تخفيض الدعم الأميركي للوكالة.
    وأكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستافان دوغريك إنه "من المهم أن ندرك أن التفويض، الذي تعمل بموجبه الأونروا، هو تفويض منحته لها الجمعية العامة للأمم المتحدة".
    وتابع "الأونروا تقدّم خدماتها لأكثر السكان ضعفاً في منطقة الشرق الأوسط وموقفنا من تخفيض الدعم الأميركي هو أننا سننتظر ونرى ما سيحدث.. نحن على دراية بالتقارير التي تتحدث عن ذلك لكن لم يصلنا أي شيء رسمي".
    وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد هدد بقطع المساعدات عن الفلسطينيين، في حال عدم عودتهم إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل.


    http://www.alhourriah.ps/article/48171