• ليبرمان يشترط على حماس : سنحول غزة إلى سنغافورة و يدعو لخطط جديدة لتوسيع المستوطنات
    2018-01-04

    القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)- قال وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إن إسرائيل ستحول قطاع غزة إلى "سنغافورة الشرق الأوسط" إذا توقفت حركة حماس عن حفر الأنفاق، وتصنيع الصواريخ في القطاع.
    وأضاف ليبرمان: "حان الوقت للتوقف عن حفر الأنفاق وإنتاج الصواريخ، وعندما تتوقف حماس عن التعاظم سنكون شركاء لتحويل غزة إلى سنغافورة الشرق الأوسط". على حد قوله.
    ومن جهة أخرى دعا ليبرمان كبار مسؤولي التخطيط في اسرائيل الى اجتماع الاسبوع المقبل، من اجل توسيع مستوطنات الضفة الغربية، على ما اعلن مكتبه اليوم الخميس.
    وقال في بيان مقتضب ان ليبرمان دعا الى جلسة لمجلس التخطيط الاعلى الاثنين (المقبل)، "للموافقة على برامج جديدة للتخطيط وبيع الوحدات السكنية في كافة انحاء الضفة الغربية المحتلة". ولم يحدد البيان عدد الوحدات الاستيطانية المعنية.
    من جهتها، اكدت حركة "السلام الآن" الاسرائيلية المناهضة للاستيطان ان المجلس الاعلى للتخطيط يجتمع مرات عدة سنويا، للموافقة على مشاريع في مراحل مختلفة من البناء.
    وقالت متحدثة باسم الحركة انه تمت الموافقة على 6742 مشروع بناء في المستوطنات العام 2017. وهذا اعلى رقم منذ العام 2013. وخلال العام 2016، وافقت اللجنة على 2629 وحدة استيطانية.


    http://www.alhourriah.ps/article/47910