20 تشرين الأول 2024 الساعة 16:11

القوة الأمنية المشتركة في مخيم البداوي تحذر من ترويج الأخبار الكاذبة

2024-10-20 عدد القراءات : 11

حذرت القوة الأمنية المشتركة في مخيم البداوي الأهالي من الانسياق وراء الشائعات التي تهدف إلى إثارة القلق وزعزعة الاستقرار داخل المخيم، مشددة على ضرورة الإبلاغ عن أي شخص ينشر أو يروج أخباراً كاذبة ومغلوطة عن الوضع الأمني او استهداف المخيم، في ظل الأوضاع المتوترة جراء الحرب "الإسرائيلية" على لبنان.

 

وجاء هذا التحذير عقب إعلان القوة الأمنية عن توقيف المدعو "س.ش"، الذي قام بتسجيل ونشر مقطع صوتي عبر تطبيق واتساب، ادعى فيه استهداف مخيم البداوي من قبل العدو "الإسرائيلي".

 

وأكدت القوة أن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة، وأن الأوضاع الأمنية داخل المخيم مستقرة تماماً.

 

وشددت القوة الأمنية المشتركة على أنها ستستمر في مراقبة الأوضاع، وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة مروجي الشائعات بحزم، لضمان أمن وسلامة سكان المخيم.

 

يذكر، أنّ مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في مدينة طرابلس شمالي لبنان، شكّل ملجأ للعديد من العائلات النازحة من مناطق جنوب لبنان، ولا سيما من المخيمات الفلسطينية في مدينة صور.

ويشهد لبنان حالات واسعة لترويج الأخبار الكاذبة والإشاعات التي تحدث فوضى وارتباك في صفوف الأهالي، خلال العدوان "الإسرائيلي" وكانت القوى الأمنية اللبنانية قد أوقفت العديد من الأشخاص خلال الأسابيع الفائتة، يقومون بترويج أخبار كاذبة حول استهدافات وعمليات إنذار بالإخلاء، تبين أنها وهمية، وتهدف إلى إشاعة الفوضى.

أضف تعليق