20 تشرين الأول 2024 الساعة 15:49

123 دولة تؤكد التزامها بدعم "الأونروا" في مواجهة الضغوط الإسرائيلية

2024-10-20 عدد القراءات : 9
جددت 123 دولة عضو في الأمم المتحدة تأكيدها على دعمها المطلق لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، وذلك في ظل التهديدات الإسرائيلية المتزايدة التي تستهدف تعطيل عملها.

جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر الأمم المتحدة، حيث أشار ممثلو الدول المشاركة إلى أن "الأونروا" تمثل ركيزة أساسية للاستقرار الإقليمي وشريان أمل لملايين اللاجئين الفلسطينيين. وحذروا من العواقب الوخيمة التي قد تنجم عن أي تقويض لعمل هذه الوكالة، مؤكدين أن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية والأمنية في المنطقة.

وشدد المشاركون على ضرورة حماية عمل "الأونروا" وتوفير الدعم اللازم لها لمواصلة تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين في مجالات التعليم والصحة والإغاثة. كما عبروا عن قلقهم البالغ إزاء مشروع القانون الإسرائيلي الذي يستهدف تقييد عمل الوكالة، معتبرين ذلك انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

يذكر أن مبادرة الالتزامات المشتركة تجاه "الأونروا" التي أطلقتها الأردن والكويت وسلوفينيا في مايو الماضي، تهدف إلى تعزيز الدعم الدولي للوكالة وتأمين استمراريتها في ظل التحديات التي تواجهها.

أضف تعليق