20 تشرين الأول 2024 الساعة 15:56

التجمع الإعلامي الديمقراطي يدعو لمقاطعة مجموعة MBC بسبب انحيازها لرواية الاحتلال

2024-10-20 عدد القراءات : 8

أصدر التجمع الإعلامي الديمقراطي، بيانًا يدعو فيه إلى مقاطعة مجموعة MBC، وذلك على خلفية ما اعتبره تغطية منحازة لرواية الاحتلال الإسرائيلي، وشيطنة قادة المقاومة الفلسطينية.

 

وأدان التجمع ما بثته قناة MBC العامة، من تصنيف قادة المقاومة الفلسطينية ضمن قائمة “الإرهابيين”، معتبرًا أن هذا التصنيف يمثل محاولة بائسة لتشويه نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة، وطعنة لتضحياته.

وأكد البيان أن هذه التغطية تأتي ضمن سلسلة من التقارير والبرامج التي تبثها القناة، والتي تروج لرواية الاحتلال وتبرر جرائمه ضد الشعب الفلسطيني، وتشجع استباحة الدم الفلسطيني.

وطالب التجمع الزملاء الإعلاميين في مجموعة MBC باتخاذ موقف واضح من سياسات القناة والضغط عليها لتغيير نهجها الإعلامي. كما وجه نداءً إلى الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية لاتخاذ إجراءات تصحيحية ضد المجموعة، لتصويب سياستها الإعلامية بما يخدم القضايا العربية، وعلى رأسها قضية فلسطين.

كما حذر التجمع وسائل الإعلام العربية من المساس بحقوق الشعب الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة عدم تعريض العاملين في مكاتب MBC بفلسطين لأي تحريض، كونهم غير مسؤولين عن سياسات القناة.

أضف تعليق