21 أيلول 2024 الساعة 15:39

بعد اغتيال عقيل في لبنان.. البنتاغون يرسل حاملة طائرات وفرقاطات عسكرية لشرق المتوسط

2024-09-21 عدد القراءات : 6
واشنطن: أعلن البنتاغون، أن مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية "هاري إس ترومان" ستغادر مع فرقاطات عسكرية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ​​الاثنين المقبل، تحسبا للوضع في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن تغادر حاملة الطائرات الأمريكية "هاري إس ترومان" (CVN-75) ومجموعتها الضاربة قاعدة نورفولك البحرية يوم الاثنين للانتشار في شرق البحر الأبيض المتوسط. 

وستكون حاملة الطائرات الأمريكية الخامسة المنتشرة في المنطقة منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

 

 

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية قد أكد أن البنتاغون يراقب من كثب تطورات الأحداث على الجبهة الشمالية في إسرائيل، لا سيما الاستهداف الأخير للعاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، يوم 19 سبتمبر/ أيلول إن الولايات المتحدة واثقة من قدرتها على الدفاع عن إسرائيل بالنظر إلى مستويات قوتها الحالية في غرب آسيا، وسط مخاوف متزايدة من اندلاع حرب أوسع بين "حزب الله" وإسرائيل.

وأضافت المتحدثة في مؤتمر صحفي يوم الخميس: "نحن على ثقة بالقدرة التي لدينا هناك الآن لحماية قواتنا وإذا احتجنا إلى الدفاع عن إسرائيل أيضًا".

وزادت احتمالات اندلاع حرب شاملة في أعقاب العدوان الذي شنته إسرائيل في لبنان، والتي استهدفت قيادات وعناصر "حزب الله" بأجهزة اتصالات متفجرة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 

ويتزامن هذا التحرك مع تصاعد التوترات في المنطقة، وعقب ساعات من تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، أدت إلى اغتيال الشهيد إبراهيم عقيل، القائم بأعمال رئيس وحدة الرضوان التابعة حزب الله.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال 10 من كبار قياديي حزب الله إلى جانب إبراهيم عقيل

أضف تعليق