16 أيلول 2024 الساعة 22:04

سينر وفريتز يتواجهان في نهائي بطولة أميركا المفتوحة

2024-09-07 عدد القراءات : 404

تأهل الإيطالي يانيك سينر والأميركي تيلور فريتز إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس، رابع وآخر بطولات الغراند سلام لهذا العام، بعد انتصارهما في نصف النهائي على كل من البريطاني جاك درابر والأميركي الآخر فرانسيس تيافوي.

ونجح سينر، المصنف الأول عالمياً، في الإطاحة بدرابر، المصنف الـ25 عالمياً، بثلاث مجموعات نظيفة 7-5 و7-6 (7-3) و6-2 في 3 ساعات و3 دقائق.

وبدا واضحاً معاناة درابر الذي تأهل لنصف نهائي بطولة كبرى للمرة الأولى في مشواره، حيث تقيأ عدة مرات خلال المباراة، حيث لم يسبق له أن تخطى الدور الثاني طوال مشاركاته السابقة في الغراند سلام.

وواصل سينر تقديم عام أكثر من رائع، توّج فيه بلقب كبير في أستراليا المفتوحة، ليستعد لإضافة اللقب الثاني في فلاشينغ ميدوز، بعدما كان قد توج قبل 3 أسابيع بلقب أساتذة سينسيناتي، ليصبح أول إيطالي يتأهل لنهائي البطولة المقامة في نيويورك في التاريخ، وليبحث عن ثاني بطولة كبرى له في حساب فريتز، المصنف الـ12 عالمياً.

ويستفيد سينر من الإقصاء المبكر للمرشحين الآخرين للقب، وفي مقدمتهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالمياً والإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الثالث عالمياً.

وتعرض سينر أيضاً خلال المباراة لمشكلات بدنية، حيث سقط على الأرض ليعاني من مشكلة في معصم يده اليسرى، ليخضع للعلاج سوياً مع درابر في التوقيت نفسه.

وفي مواجهة نصف النهائي الثاني أقصى فريتز منافسه ومواطنه تيافوي، المصنف الـ20 عالمياً، بثلاث مجموعات لاثنتين 4-6 و7-5 و4-6 و6-4 و6-1 في لقاء قوي استغرق 3 ساعات و18 دقيقة.

 

وسيخوض فريتز أول نهائي غراند سلام في مشواره، بعد أن تأهل للمرة الأولى لنصف نهائي بطولة كبرى، بفضل تفوّقه على تيافوي، الذي سبق له بلوغ نصف نهائي فلاشنيغ ميدوز في نسخة 2022 قبل أن يسقط أمام ألكاراز المتوّج لاحقاً باللقب. 

وكانت أفضل نتائج اللاعب في البطولات الكبرى بلوغ ربع نهائي أستراليا المفتوحة وويمبلدون.

ولم يتوّج أي لاعب أميركي بلقب البطولة منذ أكثر من عقدين، وتحديدا منذ عام 2003 حينما توج أندي روديك باللقب.

ويعدّ فريتز أول أميركي يبلغ نهائي فلاشينغ ميدوز منذ روديك نفسه في 2006.

ونجح فريتز في مواصلة الفوز على منافسه ومواطنه للمرة السابعة توالياً، بعد أن كان قد خسر أمامه في أول مواجهة جمعت بينهما في 2016.

وتواجه اللاعبان مرتين في السابق، وكلاهما في إنديان ويلز، حيث فاز الأميركي في ثمن النهائي عام 2021 بينما فاز الإيطالي في ربع النهائي عام 2023.

أضف تعليق