بعد سنوات من المعاناة. وعود بإصلاح شبكة الهاتف في مخيم جرمانا
بعد سنوات من المعاناة المستمرة بسبب أعطال متكررة في شبكة الهواتف الأرضية في مخيم جرمانا، جاءت أخيراً وعود بتحسين الوضع بعد اجتماع بين وجهاء المخيم، ومعاون مدير اتصالات دمشق، حيث تم التوصل إلى خطوات ملموسة لمعالجة المشكلة.
وخلال اللقاء، تعهد المعاون بحل جميع المشاكل التي تواجه خطوط الهاتف الأرضي في المخيم، مشيراً إلى أن الهدف هو تحسين وتسهيل خدمات الاتصال وتوفيرها للسكان الذين طالما عانوا من سوء البنية التحتية للشبكة.
وتزداد المشكلة سوءاً في فصل الشتاء، حيث تتسبب مياه الأمطار والصرف الصحي في تضرر الشبكة الواصلة بين المخيم ومقسم دويلعة، الذي يخدم المخيم منذ تأسيس شبكة الهواتف الأرضية فيه.
وأكد معاون مدير الاتصالات على أهمية تواصل السكان الذين يعانون من مشكلات في الهواتف الأرضية عبر الاتصال بالرقم 100 للإبلاغ عن مشاكلهم وتقديم التفاصيل اللازمة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسكان التواصل مباشرة مع رئيس مركز دويلعة بعد التنسيق المسبق لضمان تلقي الدعم اللازم في حل هذه المشكلات.
واختتم المعاون بتأكيده على تكثيف جهود المعالجة بالتعاون مع مركز دويلعة، وذلك من خلال تتبع ومراقبة خطوط وبوابات الهاتف الأرضي في المخيم لتحديد وإصلاح الأعطال بشكل سريع وفعال، مما يعطي املأ جديداً لأهالي المخيم في تحسن خدمات الاتصال قريباً.
من جانبهم قال أهالي المخيم إن بعض خطوط الهاتف متوقفة منذ مدة عام تقريباً، ولم تفلح شكواهم المتكررة في وضع حد لاستهتار عمال المقسم الآلي الذين يكتفون بتسجيل رقم الشكوى دون التحرك لإصلاح الأعطال التي تراكمت على مدار العام.
ويعاني مخيم جرمانا للاجئين الفلسطينيين أوضاعاً معيشية غاية في الصعوبة مع نقص شديد في الخدمات الأساسية والبنى التحتية وانتشار البطالة .
أضف تعليق