08 أيلول 2024 الساعة 02:57

الهجوم الأعنف..بيلوسي: خطاب نتنياهو أسوأ عرض قدمته شخصية أجنبية خاطبت الكونغرس

2024-07-25 عدد القراءات : 132
واشنطن: هاجم السيناتور الأميركي، بيرني ساندرز، ورئيسة مجلس النواب السابقة، نانسي بيلوسي، رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بعد خطابه مساء الأربعاء، أمام أعضاء الكونغرس.

وانتقدت بيلوسي، يوم الخميس، خطاب نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي، داعية إياه إلى التركيز على إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وقالت بيلوسي عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "كان عرض بنيامين نتنياهو اليوم في مجلس النواب أسوأ عرض بين جميع المسؤولين الأجانب، الذين تم دعوتهم ومنحهم شرف التحدث أمام الكونغرس الأمريكي".

وأضافت: "العديد منا، ممن يحبون إسرائيل، قضوا اليوم يستمعون إلى المواطنين الإسرائيليين الذين تعرضت أسرهم لهجوم إرهابي من قبل حماس في 7 أكتوبر واختطاف الناس. هذه العائلات تطلب اتفاقية لوقف إطلاق النار تعيد الرهائن إلى ديارهم ونتمنى أن يقضي رئيس الوزراء وقته في تحقيق هذا الهدف".

 

 

ساندرز: مجرم حرب وكاذب

وقال السيناتور المستقل بيرني ساندرز، في تدوينة على منصة "إكس" إن "نتنياهو ليس فقط مجرب حرب بل هو كاذب أيضا".

وأضاف أن "كل المنظمات الإنسانية تؤكد أن عشرات آلاف الأطفال يواجهون المجاعة لأن حكومته المتطرفة تمنع المساعدات".

وتابع "الإسرائيليون لا يريدون نتنياهو في منصبه ولذلك جاء إلى الكونغرس للقيام بحملة انتخابية".

وقاطعت بيلوسي، إلى جانب ما يقارب نصف الديمقراطيين بينهم ساندرز خطاب نتنياهو .في الكونغرس الأمريكي، كما غابت عن الحدث نائب الرئيس الأمريكي والمرشحة الجديدة للرئاسة عن الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس، بسبب ارتباطها بفعالية مجدولة مسبقًا.

وكان احتشد آلاف المؤيدين لفلسطين في شوارع العاصمة الأميركية واشنطن، للاحتجاج ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يتواجد في الولايات المتحدة الأميركية لإلقاء خطاب في الكونغرس.

وحمل المتظاهرون لافتات كتبت عليها عباراتٍ مثل "وقف إطلاق النار الفوري في غزة" و"بيبي الإبادة الجماعية" و"فلسطين حرة".

أضف تعليق