08 أيلول 2024 الساعة 03:37

وقفة تضامنية لاتحاد لجان حق العودة تحت شعار من البداوي تحية إلى غزة ومقاومتها.

2024-07-15 عدد القراءات : 134

نظم اتحاد لجان حق العودة [ حق] ، وقفة جماهيرية دعما لشعبنا ومقاومته في غزة والضفة واستنكارا للمجازر الصهيونية المتنقلة وآخرها مجزرتي دير البلح وخان يونس.

شارك فيها ممثلو الفصائل واللجنة الشعبية والفعاليات الوطنية والاجتماعية، وحشد من كوادر واعضاء وانصار الاتحاد وجمهور من ابناء المخيم.

■ كلمة اتحاد لجان حق العودة القاها أمينها في مخيم البداوي احمد موسى ابو فراس، حيا من خلالها الشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة والضفة، مشيدا بالصمود الشعبي المنقطع النظير، وبسالة الاجنحة والتشكيلات العسكرية لكافة الفصائل وفي القلب منها كتائب المقاومة الوطنية قوات الشهيد عمر القاسم الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين. وأدان موسى المجازر اليومية التي يرتكبها الكيان الصهيوني والتي تستهدف الاطفال والنساء والشيوخ، رافضا التبريرات التي يسوقها نتنياهو وحكومته الفاشية ويروج لها البعض باستهداف عدد من قادة المقاومة. ودعا إلى الضغط على حكومة الاحتلال لوقف العدوان وفتح المعابر وإدخال المواد الغذائية والطبية وعودة النازحين الى مناطقهم. كما طالب الحكومات العربية بعد ثمانية شهور على انعقاد قمتها في البحرين لاتخاذ مواقف داعمة لفلسطين وقضيتها ورافضا للعدوان على غزة، ووقف كل أشكال التطبيع والتنسيق مع الكيان الغاصب. وشدد موسى على ضرورة انجاح الحوار الوطني في العاصمة الصينية بكين عبر انهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية واعتماد استراتيجية مقاومة شاملة للتصدي لحرب الابادة على شعبنا في غزة ومشاريع الضم والتهويد والاستيطان في الضفة والتي بدأت معالمها بالسيطرة على مناطق [ب + ج] التي تشكل ٨٢ % من مساحة الضفة، في اطار المشروع الصهيوني الاستيطاني الاحلالي الهادف الى اقامة دولة اسرائيل الكبرى على كل ارض فلسطين التاريخية، على حساب شعبنا وحقه في ارضه وحقوقه الوطنية المشروعة في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

■ كلمة الفصائل الفلسطينية القاها عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية - القيادة العامة ابو عدنان عودة أشاد بنضالات ومقاومة الشعب الفلسطيني وفصائله وكتائبه وسراياه المقاومة، وأكد بأن اللاجئين في كل بقاع الأرض يقفون إلى جانب غزة ومقاومتها، وسيواصلون التحركات الداعمة لها. ودعا الى تحقيق الوحدة السياسية بين جميع مكونات الشعب الفلسطيني وفصائله الوطنية والإسلامية، استجابة للوحدة الميدانية القائمة في غزة بين مكونات الأجنحة العسكرية للفصائل.

■ واختتمت الوقفة بكلمة  لجمعية المشاريع الخيرية ألقاها الشيخ محمود عبيد .

المكتب الاعلامي لاتحاد حق

الاحد ١٤ / ٧ / ٢٠٢٤

أضف تعليق