08 أيلول 2024 الساعة 02:35

مخيم_سبينة 《مجد》تفتتح نادي /مجد/الصيفي الثاني . ( نادي الشهيد الرفيق صايل الحناوي ). بمناسبة الذكرى ال٤٧ لتأسيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد).

2024-07-08 عدد القراءات : 139
افتتحت منظمة الجيل الجديد /مجد/ في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني /أشد/ نادي (مجد) الصيفي الثاني ( نادي الشهيد الرفيق صايل الحناوي ) في مخيم سبينة وذلك يوم ٢٠٢٤/٧/١ بمشاركة الرفيقة حلا محمود ؛ أمينة منظمة الجيل الجديد /مجد/ في المخيمات الغربية وعدد من الرفاق والرفيقات من منظمة الطلبة الجامعيين وفريق عمل نادي /مجد/ الصيفي وعدد واسع من الطلبة في مرحلة التعليم الأساسي (الحلقة الأولى والثانية ) والمرحلة الثانوية من ابناء المخيم .
وفي تصريح لها أشارت الرفيقة حلا محمود أن نادي ( مجد ) الصيفي هو مشروع تربوي تعليمي ثقافي واجتماعي ورياضي يستهدف الطلبة في مرحلة التعليم الأساسي والثانوي من أبناء مخيم سبينة وينظم هذا النادي بالتعاون بين منظمة الجيل الجديد /مجد/ ومنظمة الطلبة الجامعيين ، ويهدف إلى رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلبة ورفع سوية الوعي الاجتماعي والثقافي لهم وتنمية ورعاية المواهب الرياضية والفنية والثقافية والاهتمام بالتوعية بالثقافة الوطنية وأشارت الرفيقة أن هذا النادي هو بنسخته الثانية في مخيم سبينة وأن هذه التجربة عممت على عدد من المواقع في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في سوريا.
وأشارت الرفيقة أن نادي /مجد/ الصيفي بهذه النسخة استوعب أكثر من ١٠٠ طالب وطالبة من أبناء مخيم سبينة ضمن برنامج عمل متنوع يضم ( التقوية التعليمية باللغات الانكليزية والفرنسية والعربية ، الحساب الذهني ، الرياضيات ، الشطرنج ، الفلكور الشعبي ، اللياقة البدنية ، الرسم ) وسيرافق هذا البرنامج نادي سينمائي وحفلات ترفيهية وبإشراف كادر تدريسي وتربوي ورياضي متخصص وأشارت الرفيقة أن النادي سيستمر طيلة اجازة الصيف وسينتهي بحفل ختام جماهيري ، وأشارت الرفيقة أن هذه النسخة من النادي تحمل اسم الشهيد الرفيق صايل الحناوي عضو قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني /أشد/ في قطاع غزة ومسؤول كتلة الوحدة الطلابية في جامعة الأزهر الذي استشهد يوم ٢٠٢٣/١١/١ أثر استهداف طيران الاحتلال الاسرائيلي منزله وأدى الى استشهاده .












المكتب الاعلامي
أشد / سوريا

أضف تعليق