08 أيلول 2024 الساعة 03:59

اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد تدعو لمقاطعة بضائع الشركات الداعمة للاحتلال

2024-06-23 عدد القراءات : 698


دعت اللجنة الشعبية الفلسطينية في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، خلال اجتماعها الدوري اليوم السبت 22 حزيران/ يونيو، إلى مقاطعة جميع الشركات التي تقدم الدعم للكيان الصهيوني، في ظل استمرار المجازر والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

 

وجاء في بيان صدر عن اللجنة: "ندعو أهلنا وتجارنا في مخيم نهر البارد، أصحاب النخوة والشهامة والضمير الإنساني، من وازع ديني ووطني، إلى مقاطعة كل هذه الشركات والمنتجات الداعمة للكيان الصهيوني، والذي ما زال يرتكب المجازر والإبادة الجماعية منذ تسعة أشهر بحق شعبنا وأهلنا في غزة، الذي يتعرض للتجويع الممنهج".

 

وأكد البيان أن مشاهد الأطفال الجوعى، النساء الثكلى، والأشلاء والدماء التي تتداولها وسائل التواصل الاجتماعي والفضائيات، تفرض على الجميع الوقوف بوجه هذا الظلم. وشددت اللجنة على ضرورة دعم صمود الشعب الفلسطيني في غزة من خلال هذه المقاطعة وعدم المشاركة في الإبادة الجماعية وتجويع أهل غزة.

 

جاء بيان اللجنة، في وقت تكثّف المجموعات الشبابية والمجتمعات المحليّة في سواء مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، أم في العديد من المدن والبلدات والقرى اللبنانية، دعواتها وحملاتها لمقاطعة منتجات شركة "بيبسي" والشركات الداعمة للاحتلال.

وتواصل مجموعات أهلية، منعها دخول شاحنات الشركة إلى مدنها وقراها وأحيائها، في مناطق شمال لبنان والجنوب والبقاع، فيما تبنت بلديات لبنانية قرار المقاطعة، في سياق حملة بدأها ناشطون فلسطينيون ولبنانيون، منذ أيار/ مايو الفائت.

أضف تعليق