24 أيلول 2024 الساعة 07:21

نتنياهو: "أنا المسؤول عن مستقبل إسرائيل وليس بايدن"

2024-03-12 عدد القراءات : 71
تل أبيب: أجرت شبكة فوكس نيوز مقابلة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يوم الاثنين، في أول مقابلة له مع وسائل الإعلام الأمريكية منذ الانتقادات التي وجهها إليه بايدن مساء السبت. 

وفي بداية تصريحاته قال نتنياهو عن الرئيس الأمريكي: "لدينا خلافات".

وقال نتنياهو: "أجرينا العديد من المحادثات من القلب إلى القلب، لكنني المسؤول عن مستقبل بلادنا، معظم المواطنين يؤيدون موقفي"، مكررا موقفه لبايدن كما قدمه الأحد. 

من جانبه، انتقد كلام بايدن قائلا: "ليس من المفيد أن تعتقد حماس أن هناك فجوات بيننا وبين الولايات المتحدة".

ليلة السبت، أجرت شبكة "إم إس إن بي سي" مقابلة مع بايدن، وقال إنه يعتقد أن نتنياهو "مخطئ" في إدارة الحرب، ويؤذي إسرائيل من خلال عزل الدعم الدولي عنها فعلياً. وكرر بايدن تصريحاته السابقة وأكد أن من حق رئيس وزراء إسرائيل الدفاع عن البلاد، لكنه أشار إلى أنه "يجب عليه إيلاء المزيد من الاهتمام للأبرياء الذين يقتلون نتيجة الإجراءات المتخذة".

 

وسئل بايدن عما إذا كان هناك أيضا "خط أحمر" يضعه لنتنياهو، فأجاب: "هناك خط أحمر، لكنني لن أتوقف أبدا عن دعم إسرائيل".

 واستفاض الرئيس في الموضوع وقال إن النية هي أنه لن يوقف أبدا، على سبيل المثال، توريد الأسلحة "حتى لا تكون هناك قبة حديدية لحماية إسرائيل"، لكن هناك "خط أحمر لا تستطيع إسرائيل أن تقوم به" يعبر". 

وألمح بايدن إلى أنه يقصد عملية برية محتملة في رفح، وقال: "من المستحيل أن يُقتل 30 ألف فلسطيني آخر نتيجة للاضطهاد المستمر لحماس. هناك طرق أخرى للتعامل مع الصدمة التي يسببونها".

أضف تعليق