08 أيلول 2024 الساعة 03:49

اللاذقيةـمخيم_العائدين «الديمقراطية» في اللاذقية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 55 بمهرجان سياسي دعماً واسناداً لنضال شعبنا في قطاع غزة وعلى امتداد الأراضي الفلسطينية المحتلة

2024-03-06 عدد القراءات : 706

 

أحيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في اللاذقية ذكرى انطلاقتها الـ 55بمهرجان سياسي دعماً واسناداً لنضال شعبنا  في قطاع غزة وعلى امتداد الارض الفلسطينية بمهرجان سياسي 

 

 

بمشاركة ممثلين عن حزب البعث العربي الاشتراكي وفصائل الثورة الفلسطينية ولواء القدس  واحزاب الجبهة الوطنية التقدمية والفعاليات الوطنية والاجتماعية والثقافية وممثلي عن الهيئات والاتحادات الشعبية الفلسطينية وبمشاركة الرفيق ماجد دياب عضو قيادة الجبهة في سوريا

 

 

بعد الترحيب الحضور والوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء مع النشيدين الوطنيين للجمهورية العربية السورية والنشيد الوطني الفلسطيني .

 

 

• كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي القاها الرفيق محمد كخيا أمين الشعبة الثالثة ، توجه بالتحية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين  في ذكرى تأسيسها و التحية لأبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة ولمقاومته الباسلة ولأسرى الحرية والكرامة ،  ووجه التحية للأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية وفي القلب منها كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية  التي يخوض مقاتليها اعتى معارك البطولة الى جانب أخوتها ورفاقها في الاجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية . مؤكداٌ ان الشعب الفلسطيني بصموده و مقاومته الباسلة سيحبط الأوهام وسيفشل العدوان على قطاع غزة.

 

 

وتوجه بالتحية الى سوريا جيشاً وشعباً وقيادة بقيادة الرئيس الدكتور بشار الاسد على مواقفهَا الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية والتي كانت دائماً الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته وحيا محور المقاومة في الجمهورية الاسلامية الايرانية وفي وسوريا ولبنان واليمن والعراق .

 

 

• كلمة فصائل الثورة الفلسطينية القاها الرفيق ابو عمر طبيل عضو قيادة الجبهة الشعبية في اللاذقية  فحيا الجبهة في ذكرى انطلاقتها وأكد أنها مناسبة لدعوة الكل الفلسطيني إلى توحيد الموقف في ظل حرب الابادة الجماعية التي يشنها العدو الصهيوني وداعميه على الشعب الفلسطيني والعودة إلى الميثاق الوطني ورفض كل حلول التسوية التي جرت على شعبنا الويلات ومزيد من الحصار والتجويع كما دعا إلى إعادة بناء م ت ف لتضم كل الطيف الفلسطيني بخيار المقاومة لنيل حقوقنا الوطنية المشروعة . كما توجه بالتحية لمحور المقاومة الممتد من الجمهورية الإسلامية في إيران إلى سورية العروبة ولبنان الشقيق ( المقاومة اللبنانية ) والعراق الاشم واليمن المقاوم

 

 

• كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها الرفيق ماجد دياب عضو قيادة الجبهة في سوريا

 

 

 فوجه التحية للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة على امتداد الارض الفلسطينية وللأسرى الابطال في أسرى الحرية والكرامة ولأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وللمقاومة الفلسطينية الباسلة وفي القلب منها قوات الشهيد عمر القاسم الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية الذين سطروا من معركة طوفان الأقصى ملحمة بطولية وصفحة ناصعة في الصمود والمقاومة.

 

 

كما توجه دياب بتحية الفخر والاعتزاز للرفاق أعضاء وكوادر وقيادة الجبهة الديمقراطية بذكرى الانطلاقة الخامسة والخمسين والتي تصادف يوم ٢٢/ شباط من كل عام.

 

 

وأشار دياب إلى أن الاحتلال الإسرائيلي رغم خسائره الاستراتيجية لا زال مصراً على عدوانه مستفيداً من الشراكة الأمريكية بالعدوان والصمت العربي و رهانات القيادة السياسية للسلطة الفلسطينية على الأوهام و الوعود الأمريكية الزائفة حول حل الدولتين ، في الوقت الذي يشهد فيه قطاع غزة، المزيد من المجازر وحمامات الدم على يد قوات الهمجية الإسرائيلية، وتتصاعد أرقام الشهداء من أبناء شعبنا، والجرحى والمشردين.

 

 

مطالباً القيادة السياسية للسلطة الفلسطينية، واللجنة التنفيذية في م. ت. ف، إلى تنفيذ قرار المجلس الوطني الفلسطيني، بسحب الاعتراف بدولة الاحتلال، إلى أن تعترف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، على حدود 4 حزيران (يونيو) 67، وتوقف الاستيطان، وتطلق سراح كافة الأسرى من السجون والزنازين.

 

 

وختم الرفيق ابو محمد ماجد بدعوة شعوب العالم الى المزيد من التحرك لوقف هذا الارهاب الذي تقوده الإمبريالية العالمية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية الشريك والداعم الرئيسي لكيان الاحتلال في حربه وعدوانه ومجازره.

 

 

 كما طالب المجتمع الدولي بالخروج من دائرة التنديد والاستنكار والدعوات اللفظية الى اتخاذ إجراءات وسياسات عملية وجريئة توقف الحرب الهمجية وبينها تلك التي لجأت مؤخراً إلى تعليق تمويل الأونروا للضغط عليها ومطالبتها بالعودة عن قرارها و طالب المجتمع الدولي بالعمل لتوفير الموازنات الثابتة للأونروا لإخراجها من دائرة ابتزاز الإدارة الأمريكية  وتضع حدا لهذا التمادي السافر لبعض الدول الغربية، وحمل الانظمة الرسمية العربية المسؤولية ايضاً تواصل المجازر الاسرائيلية نتيجة عجزها وتقاعسها .












 

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
إقليم سوريا
المكتب الإعلامي

أضف تعليق