08 أيلول 2024 الساعة 03:47

” الديمقراطية ” في جنين تحيي ذكرى انطلاقتها ال 55 بالدعوة إلى الوحدة والصمود والمقاومة في مواجهة الاحتلال وعدوانه على شعبنا في غزة ومشاريع التهجير وتبديد الحقوق الوطنية

2024-02-28 عدد القراءات : 564
نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين  في محافظة جنين على شرف ذكرى ال٥٥ لانطلاقتها بحضور القوى والفصائل الوطنية والمؤوسسات الاهلية والشعبية واهالي الاسرى ، وقفة إسناد ودعم  على الدوار الرئيسي في مدينة جنين لأبناء شعبنا المحاصر في قطاع غزة والذي يتعرض الى ابشع انواع القتل والعدوان.
والقى الرفيق احمد ياسين كلمة الجبهة الديمقراطية التي اكد فيها على مواصلة النضال والدفاع عن حقوق شعبنا واعتبر ان سياسة التجويع والقتل سياسة مبرمجة من قبل حكومة العدوان والاحتلال. كذلك أكد على ضرورة الوقوف الى جانب اسرانا الذين يعيشون في ظروف سيئة جداً وان سياسة العقاب الجماعي الذي يتعرض له اسرانا، وقال:  إن المطلوب من جميع القوى والمؤسسات الوقوف الى جانبهم من اجل تحريرهم.
وأضاف الرفيق أحمد : ( إن وحدتنا هي صمام الامان في تحقيق النص واقامة الدولة المستقلة الموحدة وعاصمتها القدس، وضمان حق العودة وتقرير المصير، وكذلك بناء نظام سياسي فلسطيني على أسس ديمقراطية تضمن المشاركة الوطنية بديلاً للاستفراد والتفرد ورسم استراتيجية كفاحية توفر لشعبنا طريق الخلاص الوطني).
أما كلمة منسق فصائل العمل الوطني فقد القاها راغب ابو دياك.
الذي اشاد بدور الجبهة الديمقراطية الوحدوي وكفاحها الوطني مستذكراً تضحيات الجبهة وما قدمته على مر السنين، مباركاً للجبهة وقيادتها وكوادرها وأعضائها الذكرى ال55 لانطلاقتها المجيدة، كما دعا الى تعزيز الوحدة الوطنية التي تعتبر صمام الامان من اجل تحقيق حلم شعبنا في الحرية والاستقلال كما طالب بضرورة الاستمرار في الوقفات التضامنية مع اسرانا البواسل.

وقد ردد المشاركون في الوقفة شعارات تنادي بالوحدة الوطنية ودعم الاسرى مطالبين بوقف سياسة القتل والتجويع التي تمارسها سلطات الاحتلال في قطاع غزة. كما رفعت شعارات الوطنية وصور الاسرى والقيت قصيدة دعما للاسرى.

 

أضف تعليق