08 أيلول 2024 الساعة 03:55

“الجبهة الديمقراطية” في محافظة الخليل تحيي ذكرى الإنطلاقة ال 55 بالتزامن مع ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي وتنديدا بالعدوان على قطاع غزة

2024-02-26 عدد القراءات : 190

أحيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فسطين ذكرى انطلاقتها اليوم في مدينة الخليل بالتزامن مع مجزرة الحرم الإبراهيمي التي ارتكبها الصهيوني غولديشتاين في العام 1994 والتي راح ضحيتها 29 شهيدا من المصلين وأكثر من 150 جريح، كما تتزامن ذكرى الإنطلاقة هذا العام مع العدوان وحرب الإبادة التي يشتها الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة. وشارك في هذه الوقفة بمناسبة انطلاقة الديمقراطية عدد من كادرات القوى والرفيق فهمي شاهين عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وممثلي القوى الوطنية ولجنة الدفاع عن الخليل .

 

وألقى الرفيق إسماعيل أبو هشهش عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية في إقليم الضفة كلمة ندّد فيها بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا في القطاع ، وأشاد بصمود المقاومة وبسالتها في معركتها ضد الاحتلال الاسرائيلي، معتبرا أنها معركة كل الشعب الفلسطي من أجل نيل حريته واستقلاله وعودة اللاجئين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

كما قال أبو هشهش أيضا: إن بعض الدول الغربية الاستعمارية وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية التي تؤكد شراكتها في العدوان متعدد الأوجه على شعبنا ، بما في ذلك تزويده المتواصل بالسلاح والذخائر وحمايته سياسيا وديبلوماسيا عبر تكرار استخدام الفيتو ضد مشاريع القرارات في مجلس الأمن التي تدعو لوقف العدوان.

‎‎‎‎‎‎‎

كما أكد الرفيق اسماعيل على أن استهداف وكالة الغوث “الأنروا” من خلال وقف تمويلها من بعض الدول وخاصة أمريكيا بحجج وذرائع باطلة ، يشكل خدمة لأغراض نتنياهو الهادفة الى تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة وفقا للقرار الأممي 194.

وأضاف الرفيق أبوهشهش: إن طوفان الأقصى وصمود شعبنا ومقاومته في القطاع كما في الضفة والقدس ، قد أحدث تحولا هائلا في العالم بما فيها تلك الدول الشريكة أو الداعمة للعدوان، وقد تم جلب دولة الإحتلال إلى محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة وحرب التجويع والتدمير ومحاولة تهجير شعبنا الذي لم ولن يرفع الراية البيضاء وسيواصل مقاومته للإحتلال الإسرائيلي حت يرحل هن أرضنا.

وفي ختام كلمته دعا أبو هشهش القيادة الساسية للسلطة إلى المبادرة الى حوار وطني ينهي الانقسام ويستعيد الوحدة الوطنية وتشكيل مركز قيادي فلسطيني موحد تشارك به كل الفصائل والقوى بما فيها حركتي الجهاد وحماس وبمرجعية منظمة التحرير الفلسطينية ،حتى نتمكن من التصدي للعدوان وللمؤامرات والسيناريوهات السياسية التي تحاك ضد شعبنا فيما يسمى باليوم التالي للعدوان.

والقى الرفيق فهمي شاهين عضو المكتب السياسي لحزب الشعب كلمة حيّا فيها الجبهة الديمقراطية ودورها المتميز في النضال الوطني الفلسطيني ، سواء في رسم البرامج السياسية النضالية او في مقاومة الاحتلال ، كم أشار الى دورها في الدفاع عن وحدانية منظمة التحرير الفلسطينية ، وأشاد بالعلاقة المتميزة التي تجمع الجبهة بحزب الشعب وخاصة في هذه الظروف التي يمر بها قضيتنا الوطنية في ظل العدوان على قطاع غزة.

 

 







    

أضف تعليق