16 أيلول 2024 الساعة 22:42

تجمع_الحسينية 《الديمقراطية》تنظم ندوة سياسية حوارية دعما" واسنادا" لأبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة . وبمناسبة الذكرى ال 55 لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

2024-02-17 عدد القراءات : 440

أقامت منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في تجمع الحسينية ندوة سياسية حوارية حول آخر التطورات السياسية دعما" واسنادا" لأبناء شعبنا في قطاع غزة وبمناسبة الذكرى ال55 لانطلاقة الجبهة ، وذلك يوم ٢٠٢٤/٢/١٦ بمشاركة الرفيق محمد آغا عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين /نائب أمين اقليم سوريا وممثلي فصائل العمل الوطني الفلسطيني وبمشاركة الرفيق أبو محمد بدوان ؛ أمين منظمة الجبهة في التجمع والرفاق أعضاء قيادة الجبهة والرفاق حسين أبورفيع وهبة خليل وولاء بدوان أعضاء قيادة قطاع الشباب في سوريا وعدد من الرفيقات والرفاق من منظمة الحسينية .
رحب الرفيق أبو محمد بدوان بالحضور ودعاهم للوقوف دقيقة تحية لأرواح الش_هداء .
ثم تحدث في الندوة الرفيق محمد آغا فتوجه بالتحية لأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ولأرواح الش_هداء ولأسرا_نا الأبطال وللمق_اومة الفلسطينية الباسلة وفي القلب منها قوات الشه_يد عمر القاسم الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية الذين سطروا من معركة طوفان الأقصى ملحمة بطولية وصفحة ناصعة في الصمود والمقا_ومة.
 كما توجه بتحية الفخر والاعتزاز للرفاق أعضاءوكوادر وقيادة الجبهة الديمقراطية بذكرى الانطلاقة الخامسة والخمسين والتي تصادف يوم ٢٢/ شباط من كل عام.
كما توجه بالتحية إلى كل الذين يساندون نضال الشعب الفلسطيني ويطالبون بالوقف الفوري للع_دوان وحرب الإبا__دة الجماعية في قطاع غزة و الاقتحامات اليومية  للمدن والقرى الفلسطينية في الضفة الفلسطينية من أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم.
وأشار الآغا؛ أن ماحدث في السابع من أكتوبر العام الماضي أعاد القضية الفلسطينية الى الواجهة من جديد وحول القضية الوطنية الى قضية رأي عام دولي وكشف انعدام الانسانية والديمقراطية عند الغرب ، وأشار أنه وبالرغم من حرب الابا_دة التي يشنها الاحت_لال إلا أن عزيمة وصمود شعبنا في قطاع غزة ومقا_ومته أفشلت جميع مخططاته وهزت كيان الجيش الذي أدعى أنه لايقهر ، مشيرا" إلى أن المقاو_مة الفلسطينية اليوم أثبتت ببسالتها وتضحياتها خلال المعركة أن الشعب الفلسطيني متمسكا" بحقه بالنضال والمقاو_مة لتحصيل حقوقه الوطنية .
وأكد أن تعليق تمويل بعض الدول للأونروا في ظل العد_وان على الشعب الفلسطيني فضيحة أخلاقية انسانية وعقاب جماعي للاجئين الفلسطينين ويترك تداعيات خطيرة على اللاجئين في فلسطين وخارجها مشيراً أن  ازدواجية المعايير التي تتبعها هذه الدول في التعاطي مع الشأن الفلسطيني حيث استندت في قرارها على إدعاءات إسرائيلية لم يتم التحقق منها ولا إثباتها في حين أنها تعامت عن جرائم الإبا_دة الجماعية المتراكمة على شعبنا الفلسطيني واستهداف لموظفي ومراكز وأطقم الأونروا العاملة  في قطاع غزة  يشكل فضيحة أخلاقية و وصمة عار في جبين الإنسانية وتستكمل فصولها باستهداف قضية اللاجئين عبر تجفيف موارد الأونروا المالية في  استجابة صريحة للضغوطات الإسرائيلية والأمريكية في عدوانها على الشعب الفلسطيني .
وطالب الآغا كل المؤسسات الدولية والحقوقية بالوقوف أمام مسؤولياتها بالوقف الفوري للعد_وان ومسلسل الجرائم وإرها_ب الدولة المنظم الذي تمارسه حكومة الاحتلال الصهي_وني وجيشها الإجر_امي .
وطالب بضرورة  العمل الجاد على إنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية لمواجهة الاستحقاقات الكبرى التي تواجه قضية شعبنا وحقوقه الوطنية ومستقبله.
وأكد أن الحلقة المركزية في الهم الوطني إلى جانب صمود شعبنا  وتعزيز مقاو_مته للغزو البر_بري الإسرائيلي هو طي صفحة الإنقسام والالتفاف الوطني الجامع حول مائدة الحوار المسؤول نحو استراتيجية وطنية كفاحية موحدة  تشكل الترجمة العملية للرؤية الوطنية الجامعة ؛وتوحيد المؤسسات في منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا لمواجهة والتصدي للمشاريع التصفوية في الميدان عبر تعزيز الصمود والمقا_ومة وفي المحافل الدولية.
وخلال الندوة قدمت العديد من المداخلات والاسئلة من قبل الحضور والتي أغنت الموضوع المطروح للنقاش .

 

المكتب الاعلامي
أشد / سوريا

أضف تعليق