23 أيلول 2024 الساعة 13:34

إعلام إسرائيلي: قتيلة و8 جرحى باستهداف صفد.. والقبة الحديدية تفشل في اعتراض الصواريخ

2024-02-14 عدد القراءات : 212

بعد خطاب أمين عام حزب الله، السيد حسن نصرالله، أمس الثلاثاء، والذي أكد فيه أنّ "التهديد والتهويل وحتى شنّ الحرب" لن يوقف الجبهة الجنوبية، بل "توقفها مرتبط فقط بتوقف العدوان على غزة"، تم إطلاق 10 صواريخ على الأقل، باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية في شمال فلسطين المحتلة، نتج عنها مقتل جندية إسرائيلية ووقوع نحو 7 إصابات بعضها خطر.

وفي التفاصيل، أفاد الإعلام الإسرائيلي، بأنّ صفارات الإنذار دوّت في عدد كبير من مستوطنات الشمال، من بينها "نتوعا"، والجليل الأعلى، وصفد، وسماع دوي انفجارات عديدة.

واعتبر أنه جرى "إطلاق نار استثنائي وقاسٍ من لبنان، نحو منطقة صفد وميرون والمنارة"، وهما وفق الوصف الإسرائيلي "منطقتان استراتيجيتان من ناحية حزب الله".

كما لفت الإعلام الإسرائيلي، أنّ صاروخاً سقط أيضاً "مباشرة بالقرب من قيادة المنطقة الشمالية، وفي المنطقة الصناعية بصفد، وفي عدّة مناطق من غلاف مدينة".

ولفت أيضاً إلى أنّ حزب الله استخدم صواريخ دقيقة في صلية الصواريخ في اتجاه صفد، مشددةً على أنّ "القبة الحديدية لم تنجح في اعتراض كل الصواريخ".

وشدّد على أنّ مدى إطلاق الصواريخ هذه المرة "أوسع من السابق"، والعملية تشير إلى أنّ هناك "ارتقاء تدريجي في مستوى إطلاق الصواريخ من قبله"، مؤكداً أنّ "الحدث في الشمال اليوم، يُعرّف في إسرائيل على أنه الأخطر منذ اندلاع الحرب عند الحدود مع لبنان". 

"ما حدث في صفد، لم نر مثله منذ اندلاع الحرب، وهو حدث استثنائي مع إطلاق الصواريخ، نحو منطقة بعيدة نسبياً عن الحدود"، وفق الإعلام الإسرايلي الذي أشار إلى أن "لا أماكن محصنة لـ50% من سكان المستوطنات، حيث دوت صفارات الإنذار منذ قليل". 

 

كذلك، ذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ رد نصر الله على كل مبادرات الوساطة، "ليس فقط بالكلمات أمس، بل بالأفعال أيضاً".

من جهته، رأى رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، أنّه بإطلاق الصواريخ على صفد "تحول الخط الأحمر إلى علمٍ أبيض، وكابينت الحرب استسلم لحزب الله وفقد الشمال".

أضف تعليق