23 أيلول 2024 الساعة 11:26

نتنياهو: يجب فرض السيطرة الأمنية العليا على كامل المنطقة الواقعة غرب الأردن بما في ذلك قطاع غزة

2024-02-12 عدد القراءات : 80
تل أبيب: زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعدد من وزراء كابينت الحرب يوم الأحد  قاعدة وحدة يلام العسكرية، للطلاع على الأوضاع الأمنية والميدانية للحرب من رئيس أركان جيش الاحتلال، اللواء هرتسي هاليفي، وقادة آخرين.

ووفقا لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية فقد أطلع رئيس الأركان هاليفي إلى الإنجازات العسكرية التي تم إنجازها حتى الآن وخطط استمرار القتال، بالإضافة إلى قائد الفرقة 162 المقدم ايتسيك كوهين، وقائد قاعدة بالماحيم التابعة لسلاح الجو المقدم ايتسيك كوهين.

واستعرض العقيد عمري دور المناورة المشتركة بين القوات الجوية والبرية التي يديرها الجيش الإسرائيلي بشكل مقيد.

 وقال نتنياهو "أننا في طريق النصر، سيستغرق الأمر المزيد من الوقت، لكنه لن يستغرق سنوات، على عكس ما يقولون، إنه في متناول اليد، إنها معركة صعبة، لكنها معركة انتصرنا فيها".

وأضاف نتنياهو: "نريد في الواقع تحقيق نزع السلاح في القطاع، وهذا يتطلب سيطرتنا الأمنية ومسؤوليتنا الأمنية العليا، على كامل المنطقة الواقعة غرب الأردن، بما في ذلك قطاع غزة، ولا بديل عن ذلك في المستقبل المنظور". وفقا لصحيفة جيروزاليم بوست.

واستطرد: "نقول ذلك للمجتمع الدولي أيضًا، ولرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ولجميع القادة، أي أنه ستكون هناك دائمًا سيطرتنا الأمنية، وإذا كان الأمر يتطلب البقاء في الداخل، فستكون هناك إقامة في الداخل، وإذا كان الأمر يتطلب الدخول إلى أي مكان، لأن الجيش الإسرائيلي قادر على الوصول إلى أي مكان وفي أي وقت، هذا ما ورد، هنا وسيتم الحفاظ عليها أيضًا في المستقبل."

وبحسب نتنياهو: "الهدف ليس أقل من هذا النصر الذي نتحدث عنه. كما أنه يتطلب الوقوف في وجه الضغوط التي تتزايد، ويجب أن أقول لكم الحقيقة - إنها تتزايد، وكل من يتصل بكم"، مع أطراف أجنبية يمكنهم أن يتحدثوا عن ذلك، كل واحد بطريقته الخاصة".

أضف تعليق