21 أيلول 2024 الساعة 17:57

نتنياهو: القوات الإسرائيلية تعمق عملياتها في غزة حتى تحقيق النصر على حماس

2023-12-25 عدد القراءات : 81
تل أبيب: قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن القوات الإسرائيلية تعمق عملياتها في قطاع غزة حتى تحقيق النصر على حركة حماس.

جاء ذلك في مقطع فيديو نشره نتنياهو على حسابه بمنصة "إكس"، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال ستواصل النضال حتى تحقيق النصر الكامل على حماس. 

و في وقت سابق، قال  نتنياهو يوم الأحد، إن إسرائيل تدفع "ثمناً باهظاً" للحرب في غزة، ونفى صحة تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة "منعت" إسرائيل من توسيع عملياتها العسكرية في المنطقة، وسط مخاوف من اندلاع حرب إقليمية واسعة النطاق، بعد أن ذكر تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" السبت، أن واشنطن أثنت تل أبيب عن القيام بضربة استباقية ضد "حزب الله" اللبناني.

وأشار نتنياهو في كلمته خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، إلى أنه تحدث السبت، مع بايدن وأعرب عن تقديره للموقف الأميركي في مجلس الأمن الذي وافق على تمرير مشروع قرار بشأن غزة، يدعو لاتخاذ خطوات عاجلة للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية، و"تهيئة الظروف اللازمة لوقف مستدام للأعمال القتالية"، وهو القرار الذي امتنعت واشنطن، عن التصويت لصالحه، بعد استخدام الفيتو في الجلسة نفسها، ضد اقتراح روسي بإضافة عبارة تدعو لـ"وقف عاجل ومستدام للأعمال القتالية".

وأضاف: "تحدثت مساء (السبت) مجدداً مع الرئيس بايدن. وأثمن وقوف الولايات المتحدة الثابت في مجلس الأمن، وهو الوقوف الذي يدعم مجهودنا الحربي. وقلت للرئيس بايدن إننا سنحارب حتى تحقيق النصر المطلق، مهما طال الوقت الذي سيستغرقه ذلك"، موضحاً أن الولايات المتحدة "تدرك ذلك".

وأشار إلى أنه شاهد "المنشورات المغلوطة التي تزعم بأن الولايات المتحدة منعتنا وتمنعنا من اتخاذ إجراءات عملياتية في المنطقة، وهذا غير صحيح"، مشدداً على أن "إسرائيل دولة ذات سيادة".

ولفت إلى أن "قراراتنا تعتمد في الحرب على اعتباراتنا العملياتية، ولن أخوض في تفاصيل ذلك، ولا يتم إملاؤها بفعل ضغوط خارجية"، دون أن يذكر تفاصيل بشأن تلك التقارير، لكنه أكد  أن "تصرفات إسرائيل لا تمليها ضغوط خارجية"، وأن "قرار كيفية استخدام قواتنا هو قرار مستقل وخاص بجيش الدفاع (الإسرائيلي)، دون أي جهة غيره".

وذكر نتنياهو أن إسرائيل "تدفع ثمناً باهظاً جداً في الحرب، لكن ليس أمامنا خيار سوى مواصلة القتال"، موضحاً: "نحن مستمرون بكل قوتنا، حتى النصر، حتى نحقق جميع أهدافنا: تدمير (حماس) واستعادة الرهائن وضمان أن غزة لن تشكل أي تهديد مستقبلي لإسرائيل".

وتابع: "أضع النقاط على الحروف: ستكون هذه الحرب طويلة، وسنحارب حتى النهاية، حتى إعادة المخطوفين، وحتى القضاء على (حماس) وحتى نعيد الأمن في الشمال والجنوب على حد سواء".

أضف تعليق