21 أيلول 2024 الساعة 20:12

الاحتلال : عائلة نتنياهو بدون حراسة الدولة

2021-12-12 عدد القراءات : 446

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

 قررت اللجنة الوزارية لجهاز الأمن العام في كيان الاحتلال الاسرائيلي عدم تمديد الأمن لأفراد عائلة بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة السابق اعتبارا من يوم غد، ويشمل القرار زوجة نتنياهو/ سارة، وولديه يائير وأفنير.
وأكد الإعلان أن القرار جاء بناء على رأي جميع المسؤولين الأمنيين الذين حضروا الجلسة، من جهاز الأمن العام الشاباك، والموساد والشرطة ومقر الأمن الوطني لم يروا أي سبب لمنح حراسة الدولة لأفراد عائلة زعيم المعارضة.
في الأسبوع الماضي ذكر تقرير صحفي في الكيان أن تكلفة الترتيبات الأمنية لأبناء نتنياهو تصل إلى 300 ألف شيكل شهريًا، وهي تكلفة عدد من حراس الأمن، ويلحق كل منهم سائق ومركبة.
ضمن القانون، كانيحق لزوجة نتنياهو وولديه الحصول على ضمان لمدة عام من نهاية ولايته، لكن تقرر تقصير فترة الاستحقاق إلى ستة أشهر، وكان نتنياهو فد عبر عن غضبه من القرار حيث أرسل رسالة عاجلة الأسبوع الماضي إلى السكرتير التنفيذي لرئيس الوزراء، كتب فيها أن "رئيس الحكومة السابق لديه حساب دموي مع دول معادية" - مما سيسمح لهم بالعمل ضده أو ضد أسرته/ على حد زعمه، ومن المعروف أن القرار الأخير لاينطبق على نتنياهو شخصيا حيث يحق له التمتع بحراسة الدولة كرئيس وزراء سابق، لمدة 20 عاما - حتى سن 92.

أضف تعليق