20 أيلول 2024 الساعة 10:08

«الديمقراطية» تلتقي رئيس الجمهورية اللبنانية الاسبق اميل لحود وتعرض معه التطورات العامة

2020-03-03 عدد القراءات : 461

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)

التقى وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم الرفاق: علي فيصل، سهيل الناطور ومحمد خليل  مع رئيس الجمهورية الاسبق العماد اميل لحود وتم عرض اوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان والاوضاع الفلسطينية العامة.
وفد الجبهة وضع الرئيس لحود في صورة مخاطر المشروع الامريكي الاسرائيلي على القضية الفلسطينية بعناوينها المختلفة، مجددا التأكيد على موقف الشعب الفلسطيني الرافض لهذا المشروع وكل ما ينتج عنه من افكار صممت لتخدم الاطماع الاسرائيلية في فلسطين والمنطقة العربية. مؤكدا اصرار الشعب الفلسطيني وقواه المختلفة على التصدي لهذا المشروع بكل الاشكال النضالية، معتبرا ان افشال المشروع الامريكي وتداعياته يتطلب مواجهة مشتركة يشارك فيها الجميع ما يتطلب ضرورة العمل الجاد الى استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وتطوير اشكال المقاومة والانتفاضة وتطبيق قرارات المجلس الوطني وسحب الاعتراف من اسرائيل ومحاكمتها على جرائم الحرب التي ارتكبتها بحق الشعب الفلسطيني وشعوب امتنا العربية..
الوفد اشار الى الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في لبنان جراء تجاهل المرجعيات الخدماتية المعنية لمسؤولياتها سواء وكالة الغوث او الدولة اللبنانية، معتبرا ان الازمة اللبنانية انعكست بشكل سلبي على كل تفاصيل الحياة اليومية للشعب الفلسطيني.. داعيا الحكومة اللبنانية الى عدم تجاهل الملف الاقتصادي والاجتماعي للاجئين الفلسطينيين ووضع ملفهم على طاولة المتابعة..
ودعا الوفد وكالة الغوث الى اعتماد خطة طوارئ اقتصادية عاجلة للتخفيف عن العائلات الفلسطينية خاصة تلك التي لا تستطيع تأمين احتياجاتها الاساسية وتحتاج الى مساعدات سريعة، مشيرا الى ان الازمة والاحتياجات المتزايدة للاجئين هي اكبر من ان تتمكن هيئة فلسطينية لوحدها من معالجتها، لذلك دعونا الاخوة اللبنانيين الى تفهم الاوضاع والتعاون معنا في ايجاد الحلول السريعة.

أضف تعليق