08 أيلول 2024 الساعة 02:48

دائرة اللاجئين ووكالة الغوث في «الديمقراطية» تحذر من استمرار تقليصات خدمات وبرامج الأونروا

2020-02-23 عدد القراءات : 441

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

■حذرت دائرة اللاجئين ووكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين من استمرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» بتقليص الخدمات والبرامج المقدمة للاجئين في قطاع غزة.
وأوضحت دائرة اللاجئين في بيان لها، أن تقليصات «الأونروا» طالت كافة برامج الوكالة وخدماتها، مشيرةً إلى وجود إجراءات غير معلنة وتُنفذ بحق اللاجئين في القطاع، ومنها الوقف الكلي لزيارات مسح الفقر وإجراء تعديلات على الوضع الاجتماعي وإضافة المواليد الجدد، ما يهدد بوقف الخدمات والمساعدات الغذائية للأسر الفقيرة ويلحق الضرر بالموظفين والعاملين ببرنامج الخدمة الاجتماعية.
واعتبرت دائرة اللاجئين تصريحات مدير عمليات «الأونروا» بغزة ماتياس شمالي عن تقليصات بنسبة 10% من موازنة الوكالة لعام 2020 خطيرة وتلحق الضرر ببرامج الأونروا وموظفيها.
وفي إطار ذلك، شددت دائرة اللاجئين ووكالة الغوث لـ«الديمقراطية» على أن الإجراءات والسياسات الجديدة للأونروا تتساوق مع «رؤية ترامب» والتي تدعو لشطب قضية اللاجئين وحق العودة وإنهاء عمل وكالة الغوث.
ودعت الدائرة الدول المانحة لزيادة المنح والمساعدات بدل من تقليصها، والعمل على تثبيت موازنة للأونروا كباقي مؤسسات الامم المتحدة بما يوفر الحياة الكريمة للاجئين لحين عودتهم إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها منذ العام 1948 استناداً للقرار الأممي 194.
وجددت دعوتها للقوى والفعاليات وجماهير شعبنا لاستنهاض حركة اللاجئين والتصدي لكل الممارسات التي تنال من الحقوق الوطنية لشعبنا في الدولة المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس والعودة وتقرير المصير. ■

أضف تعليق