19 أيلول 2024 الساعة 18:58

هآرتس تنشر خارطة طريق الانتخابات الإسرائيلية المقبلة

2019-12-10 عدد القراءات : 352

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

نشرت صحيفة عبرية، اليوم الثلاثاء، "خارطة لطريق الانتخابات الإسرائيلية المقبلة"، والتي يتوقع إقرارها خلال الساعات القليلة القادمة؛ وذلك مع فشل الأحزاب في التوصل إلى اتفاق لتشكيل الحكومة.
وفي حال عدم تشكيل حكومة، حتى مساء غد الأربعاء، تصبح الانتخابات المبكرة واجبة طبقًا للقانون، وحينها ستكون الثالثة خلال أقل من عام، بعد انتخابات أولى أُجريت في أبريل/نيسان وثانية في سبتمبر/أيلول.
وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن وجود مرشح لتشكيل الحكومة بدعم 61 من أعضاء " الكنيست " بحلول مساء الأربعاء، بات فرصة ضئيلة جدًا في ظل حالة التجاذب السياسي والمواقف التي يتبناها كل حزب.
ولفتت إلى أنه في الأيام والأسابيع المقبلة ستبدأ أولى خطوات الانتخابات بتجهيز الأحزاب للقوائم الخاصة بها، حيث قرر "الليكود" من جديد إجراء انتخابات داخلية في حال تم حل "الكنيست" والتوافق على إجراء انتخابات جديدة يوم غد الأربعاء.
وبحسب "هآرتس"، فإن الانتخابات المقبلة قد تشهد تحالفات وانقسامات جديدة في صفوف قوائم شاركت في الانتخابات الأخيرة، وقد ينضم لاعبون جدد للساحة السياسية.
وستبدأ خارطة طريق الانتخابات، بتجهيز صناديق الاقتراع الرسمية في الثامن من كانون الثاني/ يناير المقبل لتصبح بعد ثلاثة أيام جاهزة.

أضف تعليق