20 أيلول 2024 الساعة 12:50

عشرات الإصابات بقمع فعاليات جمعة «الأرض مش للبيع»

2019-06-21 عدد القراءات : 748

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وآخرون بالاختناق ، مساء الجمعة ، جراء قمع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في فعاليات الجمعة الـ 63 من مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي تحمل عنوان جمعة: «الأرض مش للبيع».
وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة عن إصابة  79 مواطنا بجراح مختلفة من قبل قوات الاحتلال خلال قمع فعاليات الجمعة الـ63 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق القطاع، بالاضافة إلى إصابة مسعفين، مسعف بعيار مطاطي شرق خان يونس جنوب القطاع، ومسعفة بقنبلة غاز شرق جباليا شمال القطاع.
وقالت مصادر محلية وشهود عيان، إن جنود الاحتلال المتمركزين شرق القطاع اطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط  وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين بفعاليات جمعة: "الأرض مش للبيع" شرق مدينة غزة، وشرق مخيم جباليا شمال القطاع، ومخيم البريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه، ما أدى إلى وقوع عشرات من الإصابات تم نقل بعضهم إلى المشافي وعلاج آخرين ميدانيا.
وتوافدت الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة عصر اليوم الى مناطق السياج الحدودي شرق القطاع، للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ 63 من مسيرات العودة وكسر الحصار.
إلى ذلك دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، مساء اليوم، جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الواسعة في كافة الفعاليات الوطنية الرافضة لـمؤتمر البحرين وصفقة ، وترامب التي ستنطق الاسبوع القادم في مناطق الضفة وقطاع غزة.
وفي بيان لها بختام فعاليات الجمعة الـ 63 من مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة دعت الهيئة الوطنية جماهير  الشعب الفلسطيني للمشاركة في كافة الفعاليات الوطنية  في غزة والضفة الغربية الاسبوع القادم وخاصة في يومي25+26 من الشهر الجاري (موعد انعقاد مؤتمر البحرين).
وأوضحت الهيئة بان قطاع غزة سيشهد يوم الثلاثاء 25 حزيران الجاري مؤتمرا وطنيا و اضرابا شاملا، فيما سيشهد اليوم الذي يليه مسيرات ومؤتمرا شعبيا لرفض تصفية القضية الفلسطينية ومخرجات مؤتمر البحرين.
ودعت الهيئة الوطنية جماهير الشعب الفلسطيني الى المشاركة في فعاليات الجمعة الـ 64  من مسيرات العودة بتاريخ 28 حزيران الجاري والتي ستحمل عنوان : فليسقط مؤتمر البحرين .
وجددت الهيئة التأكد على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها الشعبي وادواتها السلمية كأداة كفاحية بيد شعبنا لحماية ثوابته وحقه في العودة وكسر الحصار الاجرامي عن قطاع غزة.

أضف تعليق