20 أيلول 2024 الساعة 12:00

الأونروا تقدم رؤيتها لكيفية الاستفادة من المنحة القطرية

2019-02-05 عدد القراءات : 606

غزة  (الاتجاه الديمقراطي)

كشف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين «الأونروا» في قطاع غزة أنها قدمت رؤيتها لكيفية الاستفادة من المنحة القطرية حين تتم الموافقة النهائية بين قطر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيتم الإعلان عنها.
وقال ماتياس شمالي مدير عمليات الاونروا بقطاع غزة :«هناك مناقشات بين السفير القطري محمد العمادي والمنسق الخاص بالشؤون الانسانية» ، حيث ان العمادي يريد توجيه المال لبرنامج خلق فرص العمل بالأونروا في حال تم التوافق.
وأكد شمالي أن مساعدات دولة قطر المالية لميزانية البرامج في المنظمة الدولية ساعدت في استمرار تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، وسد جزء من العجز المالي لها.
وقال شمالي إن: «قطر قدمت 50 مليون دولار لميزانية الأونروا خلال 2018، وذلك ساهم في بقاء خدماتنا في البرامج الرئيسية المقدَّمة للاجئين في قطاع غزة، وأهمها التعليم».
وأوضح أن 40 دولة ومؤسسة، ومن ضمنها دول الاتحاد الأوروبي و4 دول خليجية، قدمت مساعدات مالية «الأونروا» خلال 2018، وحصلنا على مبلغ 400 مليون دولار، وذلك يعد نجاحاً كبيراً، بعد قطع الولايات المتحدة مساعدتها البالغة 300 مليون دولار.
ووقّعت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يوم 27 يناير، تقدم اللجنة بموجبها مبلغاً قدره 20 مليون دولار أمريكي لمدة عام، لصالح تنفيذ برامج «النقد مقابل العمل» لمصلحة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، على أن يتم تنفيذ هذه المشاريع بالتنسيق الكامل مع اللجنة القطرية.

أضف تعليق