20 أيلول 2024 الساعة 02:53

عباس : نعمل على تشكيل حكومة جديدة و التحضير لانتخابات تشريعية

2019-01-31 عدد القراءات : 495

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على أن القيادة الفلسطينية تعمل على تشكيل حكومة جديدة، وعلى التحضير لانتخابات تشريعية خلال الفترة المقبلة وفق القانون، ونأمل أن يتعاون الجميع من أجل عقدها في كل من الضفة الفلسطينية والقدس الشرقية وقطاع غزة، فالديمقراطية هي طريقنا لاستعادة الاستقرار ووحدة الأرض والشعب، والتخفيف من معاناة شعبنا في قطاع غزة ودعم صمود أهلنا في القدس.
في سياق اخر قال الرئيس عباس إن:« من يشجع إسرائيل للتصرف كدولة فوق القانون هو دعم الإدارة الأميركية لها، وانحيازها الأعمى للاحتلال من خلال اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها في مخالفة لقرارات الشرعية الدولية، وما قامت به من اجراءات عقابية نحونا وهي قرارات لم يوافق عليها المجتمع الدولي بأسره».
وأضاف إن الولايات المتحدة لم تعد وحدها مؤهلة للقيام بدور الوساطة، وندعو لعقد مؤتمر دولي للسلام وإنشاء آلية متعددة الأطراف للمضي قدما في طريق السلام، يكون للاتحاد الأوروبي وأعضاء مجلس الأمن دور هام فيها، وصولا لنيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله في دولته بعاصمتها القدس الشرقية إلى جانب دولة إسرائيل في أمن وحسن جوار.
جاءت أقوال الرئيس عباس خلال لقائه بالرئيسة ماري لويز كوليرو بريكا رئيسة جمهورية مالطا، والوفد المرافق لها، في مقر المقاطعة في رام الله اليوم .

أضف تعليق