24 أيلول 2024 الساعة 11:27

الشيخ: نُريد «حكومة فصائلية» .. ولجنة الانتخابات تكشف تحديات إجراءها لها

2019-01-21 عدد القراءات : 377

رام الله  (الاتجاه الديمقراطي)

صرح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، اليوم أن الانتخابات تُعيد القرار والاختيار لصاحب الحق الأول ألا وهو الشعب، من خلال صناديق الاقتراع، التي تُشكل مدخلاً لحل الإشكالات القائمة.
وأضاف الشيخ في بيان صحفي: «أن الانتخابات النيابية ضرورة وطنية فلسطينية، كونها تكرس الحياة الديمقراطية في النظام السياسي»، مشيراً أنه  يجب أن يرافق الانتخابات، تشكيل حكومة تُحدد أولويات المرحلة المقبلة، وتُعدُّ لإجراء الانتخابات، مفضلاً أن تكون حكومة فصائلية من مكونات منظمة التحرير الفلسطينية، وشخصيات وطنية، تستطيع عبور هذه المرحلة الدقيقة والحساسة.
بدوره كشف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، اليوم ، عن التحديات التي تواجه اجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية.
وقال كحيل إن :« هذه الانتخابات تواجهها تحديات داخلية تتعلق بتوافق الأطراف الفلسطينية على إجرائها وأخرى سببها الاحتلال وتتمثل بفرضه حصاراً على قطاع غزة والضفة إضافة إلى وضع مدينة القدس الخاص الذي هو بحاجة إلى تدخلات سياسية إقليمية ودولية.
وأشار كحيل أن لقاء الرئيس محمود عباس برئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر يأتي في إطار وضع الرئيس بصورة التحضيرات والمشاورات من أجل إجراء الانتخابات التشريعية.
وأوضح كحيل، أن إجراء الانتخابات لا يتطلب فقط الجهوزية ووضع خطط تنفيذية وإنما يسبقها تهيئة الأجواء اللازمة لعقدها بحرية تامة.
يذكر أن الرئيس محمود عباس التقى أمس ، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر،  بمقر الرئاسة في مدينة  رام الله . 

أضف تعليق