16 أيلول 2024 الساعة 22:45

توغل إسرائيلي محدود شمال القطاع .. وحملة اعتقالات واقتحامات بالضفة

2019-01-16 عدد القراءات : 513

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

توغلت جرافات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، شمالي بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.
وحسب مصادر محلية فإن ست جرافات عسكرية إسرائيلية توغلت لمسافة محدودة بمحاذاة السياج الفاصل، وقامت بعمليات تجريف وبناء سواتر ترابية.
والجدير بالذكر أن جرافات الاحتلال تقوم لليوم الثاني بعمليات التوغل والتجريف في نفس المكان، وتواصل قواته الاعتداءات المتواصلة على أراضي المواطنين على طول الشريط الحدودي شرق القطاع.
وفي الضفة الفلسطينية شن جيش الاحتلال اليوم ، حملة دهم وتفتيش في اعتقل خلالها عددا من الشبان، فيما اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال في بعض المناطق.
وقال جيش الاحتلال أن جنوده اعتقلوا 10 فلسطينيين جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بشبهة حيازة أسلحة ووسائل قتالية والمشاركة في أعمال مقاومة شعبية، كما صادر الجنود مبالغ مالية بقيمة 10 آلاف شيكل بزعم استخدامها في أعمال مقاومة وعمليات مسلحة.
أما في بلدة شقبا قضاء رام الله، فصادرت قوات الاحتلال عشرات المركبات ووزعت بيانا تدعي فيه أن مصادرتها للمركبات يعود لقيام أهالي القرية بأعمال "عنف". وفق زعمها.
في محافظة بيت لحم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخصر، وتركزت المواجهات في منطقتي البوابة والمسجد الكبير، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت.

أضف تعليق