23 أيلول 2024 الساعة 13:30

الوفد الامني المصري يؤكد للفصائل بأن معبر رفح سيعمل في الاتجاهين خلال أيام

2019-01-11 عدد القراءات : 600

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

عقد وفد المخابرات المصرية الذي ضم وكيل المخابرات اللواء أيمن بديع، واللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية أمس لقاءاً مع حركتي حماس ، والجبهتين الديمقراطية والشعبية والجهاد الاسلامي ؛ واستمع الوفد باهتمام لرؤية الفصائل حول مستجدات القضية الفلسطينية، وضرورة إتمام الوحدة الوطنية على قاعدة الشراكة الكاملة، وطالبت الفصائل مصر بضرورة العمل على الدعوة لحوار شامل يجمع القوى الفلسطينية في القاهرة.
وأكد الوفد المصري على استمرار الجهد المصري في تثبيت وقف إطلاق النار، ومواصلة العمل على رفع المعاناة عن قطاع غزة، وتسخير قدراته لإتمام الوحدة الوطنية الفلسطينية، مشددًا على استمرار عمل المعبر في كلا الاتجاهين.
من جهته قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة، إن الوفد الأمني المصري المتواجد في غزة، أكد أن معبر رفح سيعمل خلال أيام بغض النظر عن عودة موظفي السلطة الذين انسحبوا قبل أيام.
وأوضح أبو ظريفة في تصريحات له " أن الاجتماع مع الوفد تناول ملف المصالحة المتعثرة، وتباطؤ الاحتلال بتطبيق تفاهمات تخفيف الحصار، وأزمة المعبر.
وبين أبو ظريفة أن الفصائل أكدت على الوفد "ضرورة تجاوز الآليات السابقة التي تعتمد على الثنائية في الحوار من أجل إتمام المصالحة للاتجاه نحو الحوار الشامل بمشاركة الفصائل كافة".
وأوضح أن الفصائل قالت للوفد إن "حالة الهدوء قد لا تدوم مالم يلتزم الاحتلال بالتفاهمات"، مطالبًا مصر الضغط على الاحتلال.
وأشار أبو ظريفة إلى أن الوفد المصري أكد للفصائل أنه "سيضغط على الاحتلال من أجل الوفاء بالتفاهمات التي جرى الاتفاق عليها لتخفيف الحصار مقابل بقاء حالة الهدوء في غزة".

أضف تعليق