23 أيلول 2024 الساعة 03:26

وزير العمل : اتفاق مع النقابات المهنية للتعديل على قانون الضمان

2019-01-06 عدد القراءات : 559

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)

 قال وزير العمل ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي، مأمون أبو شهلا، أنه تم حصر التعديلات النهائية اللازمة على قانون الضمان الاجتماعي، حيث تنتظر هذه التعديلات الموافقة النهائية من الأطراف، الأمر الذي نفاه المجلس التنسيقي للنقابات المهنية خلال حديث أمين سره عبد الله عابدة في تصريحات صحفية.
واوضح أبو شهلا إن الحوار تم مع كل الأطراف التي طلبت تعديلات على قانون الضمان، وتم الاتفاق على التعديلات، حيث سيتم عرضها على الأطراف مرة أخرى من أجل حصول الموافقة عليها.
مضيفاً أن هذه الإجراءات ستحتاج لعدة أيام، ثم سيتم إرسال التعديلات إلى مجلس الوزراء، والرئيس محمود عباس، لإصدار تعديل على القانون، وبالتالي تصبح عملية الاستمرار في القانون عملية متفقاً عليها من الجميع".
قال أبو شهلا: نحن التقينا مع 13 جهة تمثل تقريبا كل أطياف الشعب الفلسطيني، سواءً أكانوا عمالاً أو نقابات أو اتحادات، ولكن في نفس الوقت نحن مجتمع ديمقراطي، والذي لا يريد أن يتحاور وله رأي مضاد للقانون فهذا شأنه".
وكان  أمين سر المجلس التنسيقي للنقابات المهنية عبد الله عابدة قد نفي  في وقت سابق  ما جاء على لسان مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ماجد الحلو بالتوصل الى اتفاق مع المجلس التنسيقي للنقابات المهنية على كافة التعديلات على قانون الضمان الاجتماعي.

أضف تعليق