23 أيلول 2024 الساعة 01:37

الديمقراطية تلقي كلمة فلسطين في المؤتمر العام للشبيبة القبرصية

2019-01-05 عدد القراءات : 659

قبرص (الاتجاه الديمقراطي)
بحضور المئات من اعضاء المؤتمر الوطني العام 19 للشبيبة الشيوعية القبرصية "ايدون" وقيادة الشبيبة والحزب الشيوعي القبرصي وقيادة اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي وعدد واسع من الشخصيات السياسية القبرصية والفلسطينية وممثل عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين  والعديد من قادة المنظمات الشبابية العالمية. القى الرفيق يوسف احمد رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" كلمة في حفل افتتاح المؤتمر توجه فيها بالتهنئة للشبيبة القبرصية بمناسبة انعقاد مؤتمرها العام الذي يشكل محطة هامة في مسيرتها النضالية والكفاحية.
واشاد الرفيق يوسف احمد بالعلاقة الكفاحية والنضالية التي تربط اشد مع الشبيبة القبرصية منذ سنوات طويلة، مثمناً المواقف البارزة للشبيبة القبرصية في اسنادها ودعمها للشعب الفلسطيني ورفضها للممارسات العنصرية والعدوانية الاسرائيلية تجاه شعبنا.
وتطرق الى التحديات الكبرى التي تواجهها القضية الفلسطينية بفعل السياسة الاسرائيلية والاميركية وخطة ما يسمى بصفقة القرن التي يراد منها تصفية القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية والتي بدأت معالمها بالاعتراف الاميركي بالقدس عاصمة للكيان ونقل السفارة الامريكية اليها الى جانب قطع التمويل الاميركي عن الانروا بهدف فرض الحلول الاستسلامية والتصفوية على شعبنا الفلسطيني وتصفية حق العودة للاجئين. يضاف الى ذلك السياسة العنصرية الاسرائيلية تجاه ابناء شعبنا في مناطق العام 48 والتي توجت مؤخراً بسن قانون الدولة القومية الاسرائيلي الذي ينص على أن إسرائيل هي "الدولة القومية للشعب اليهودي"، وأن حق تقرير المصير فيها "يخص "الشعب اليهودي" فقط، الامر الذي يمس الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني وخاصة فلسطينيي 48 ويهمش دورهم السياسي والاجتماعي، بما يشرع الواقع الاحتلالي والاستيطاني الاسرائيلي.
مؤكداً ان هذا السياسة وهذا العدوان وهذا المشروع التصفوي يمر بإستعصاءات كبيرة واصطدم بمقاومة شعبنا وانتفاضة الشباب المتواصلة والمتجددة في الضفة والقدس وفي مسيرات العودة وحركة اللاجئين في الشتات التي شكلت رداً واضحاً بان الشعب الفلسطيني لا يمكن ان يتنازل عن حقوقه ولا خيار امام الاحتلال الاسرائيلي سوى الرحيل عن الاراضي الفلسطيني والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني .
ودعا احمد في كلمته منظمات الشباب التقدمية في العالم للمزيد من الدور والفعل في العواصم العالمية لكشف العنصرية الصهيونية وفضح السياسة الاميركية التي يقودها ترامب الذي يشكل رأس الحربة للامبريالية العالمية .

 

أضف تعليق