21 أيلول 2024 الساعة 15:41

كتلة الوحدة الطلابية: أزمة جامعة القدس مستمرة والحراك الطلابي متصاعد

2018-12-20 عدد القراءات : 492

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

أكد محمد شراب مسؤول المكتب التنفيذي لكتلة الوحدة الطلابية بجامعة القدس المفتوحة أن الأزمة الطلابية لا زالت مستمرة بفعل تعنت الجامعة حول قرار رفع سعر الساعة الدراسية .
وأكد شراب أن الحراك الطلابي الذي تقوده سكرتاريا الأطر الطلابية مستمر وسيتصاعد خلال الأيام القادمة حتى تستجيب الجامعة للطلاب وذلك بالتراجع عن قرار رفع سعر الساعة الدراسية للتخصصات التطبيقية .
وبين شراب أنه وخلال الأسبوع القادم ستتخذ الأطر الطلابية أشكال متصاعدة في حراكها النقابي الهادف لإلغاء هذا القرار واستثناء قطاع غزة من هذه الزيادة ، مراعاة للأوضاع الكارثية التي تعصف بمكونات مجتمعنا ، والتي تشكل عبئ كبير على كاهل الطلبة وتهدد عدد كبير من الطلبة وتؤدي لحرمانهم من الاستمرار بالعملية التعليمية .
وأشار القيادي بكتلة الوحدة الطلابية أن الأطر الطلابية وهي مستمرة بحراكها الطلابي تؤكد أن هذا الحراك لن ينتهي إلا بإلغاء هذا القرار والذي يرى فيه الجميع أنه عقبة جديدة أمام الطالب تحول دون الاستمرار بمسيرته التعليمية .
وطالب شراب الجميع بتحمل مسئولياته الوطنية تجاه المشكلة الطلابية بجامعة القدس المفتوحة ، وخصوصا وزارة التربية والتعليم العالي ، والوقوف بجانب الطالب والتخفيف عنه بل ودعمه بدلا من وضع العواقب أمامه ، لأن مثل هذه القرارات تعتبر سياسة تجهيل وليس حماية للعملية التعليمية.

أضف تعليق