21 أيلول 2024 الساعة 05:37

شهيد وإصابة العشرات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

2018-12-14 عدد القراءات : 535

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)

استشهد شاب فلسطيني وأصيب العشرات ، مساء اليوم الجمعة، في المواجهات التي اندلعت مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة الفلسطينية.
وأفادت  وزارة الصحة الفلسطينية إن جيش الاحتلال أصاب الشاب محمود يوسف نخلة (18 عامًا) من مخيم الجلزون برصاصة حيّة في البطن، نقل إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله بحالة حرجة، حيث فشلت جهود الأطباء في إنقاذ حياته، ليعلن عن استشهاده متأثرًا بجروحه البليغة.
وحسب مصادر محلية بأن الشهيد نخلة أنهى الثانوية العامة هذا العام، وهو وحيد عائلته، ووالده مريض.
وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلنت أن طواقمها تعاملت مع 25 إصابة في محافظة رام الله والبيرة، منها 6 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، جرى نقل 3 منها للمستشفيات، و18 إصابة بالغاز المسيل للدموع، جرى تقديم العلاج اللازم لها ميدانيا
في سياق آخر  توغلت قوة عسكرية إسرائيلية، مساء اليوم، في شارع نابلس بمدينة البيرة، وحاصرت عمارة سكنية، وفرضت طوقًا مشددًا عليها، قبل أن تقتحم العمارة وتعتقل 5 مواطنين.
 وتشهد  الضفة الفلسطينية ، مواجهات في مناطق متفرقة، احتجاجا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المتواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والتي آخرها اغتيال عدد من المواطنين.

أضف تعليق