21 أيلول 2024 الساعة 03:13

الاحتلال يغتال منفذي عمليتي بركان وعوفرا الشابين أشرف نعالوه وصالح البرغوثي

2018-12-13 عدد القراءات : 478

نابلس (الاتجاه الديمقراطي)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميا عن اغتيال منفذ عملية بركان أشرف نعالوه فجر اليوم في مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس بالضفة الفلسطينية.
وبحسب بيان لقوات الاحتلال فإن قوة خاصة اسرائيلية استطاعت الوصول واغتيال نعالوه في احد المنازل التي كان يتواجد فيها في مخيم عسكر الجديد.
وقالت مصادر طبية :"ان قوات الاحتلال أطلقت عشرات الطلقات النارية داخل أحدى الغرف وان اثار الدماء كانت كبيرة ومنعت قوات الاحتلال طواقم الهلال الاحمر من الوصول إلى المكان وأخذ الجثمان حيث قام جيش الإحتلال بأخذ جثمان الشهيد قبل انسحابه من المكان".
وقالت مصادر أمنية فلسطينية ان قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان خلال عملية الاغتيال من محيط العملية.
هذا وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال حاصرت البناية عند الساعة الواحدة والربع بعد منتصف الليل ودارت اشتباكات مسلحة بين اشرف وقوات الاحتلال استمرت لأكثر من ساعة قبل أن تستطيع الوصول إلى مكانه.
إلى ذلك عم اليوم الإضراب الشامل محافظة طولكرم اليوم، حداداً على روح الشهيد أشرف نعالوه وروح الشهيد صالح البرغوثي اللذين اغتالهما الاحتلال في نابلس ورام الله.
وكان الشهيد أشرف نعالوه قد نفذ عملية في مستوطنة بركان أسفرت عن مقتل مستوطنين واصابة ثالث استطاع خلالها من الفرار من قوات الاحتلال التي شنت عشرات العمليات العسكرية للوصول إليه.
وأوضحت مصادر محلية أن الشاب صالح عمر البرغوثي استشهد في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في مواجهات وقعت في قرية سردا شمال رام الله.
بدورها قالت صحيفة معاريف: " إنه لا يزال هناك نشاط لجيش الاحتلال الإسرائيلي في رام الله، حيث تم تنفيذ 15 عملية اعتقال لمن يشتبه بتورطهم في عملية (عوفرا)"، لافتة إلى أن جميعهم ينتمون لحركة حماس على حد قولها .
هذا وشهدت مدينة رام الله، حالة من التوتر في الساعات الماضية، بعد اقتحام مدنها من قبل قوات الاحتلال ، حيث حاصرت عدة منازل فيها.
                             








 

أضف تعليق