20 أيلول 2024 الساعة 19:49

الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس ويتوغل شرق غزة

2018-12-10 عدد القراءات : 527

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)

نفذ جيش الاحتلال  الإسرائيلي صباح اليوم حملة اعتقالات واسعة ، طالت اكثر من 19 مواطنا من انحاء الضفة الفلسطينية والقدس.
واعتقلت قوات الاحتلال من بيت لحم الشاب أمجد الشوبكي والأسير المحرر غسان إبراهيم زواهرة (36 عاماً) والطفلين صلاح فؤاد صباح (12 عاماً) وشقيقه محمد (19 عاماً) بينما سلمت  الشاب إيهاب خالد صباح تبليغاً لمراجعة مخابراتها.
وفي الخليل اعتقل الاحتلال  الشاب عمر أحمد أبو حسين من منزله في مدينة الخليل، والأسير المحرر حسام الهشلمون، فيما اعتقل الأسير المحرر نضال ثلجي الريماوي من منزله في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله والشاب معتصم بلال الخواجا والشيخ صلاح الخواجا من قرية نعلين غرب المدينة، والزميل الصحفي حسين شجاعية من قرية دير جرير شرق رام الله.
كما اعتقل الاحتلال الشاب أنور محمد صلاح الدين من منزله في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة والشابيْن إبراهيم محمد درباس ومحمد صهيب محسين من منزليهما في قرية العيساوية شمال شرق القدس، بينما اعتقلت الشاب سامح مناصرة من منزله في عزبة الجراد شرق طولكرم.
وفي نابلس اعتقل الاحتلال 4 شبّانٍ، عُرف منهم: مصطفى مبروكة وخالد حبش.
توغل آليات عسكرية شرق القطاع
وفي قطاع غزة توغلت عدة آليات عسكرية لجيش الاحتلال، صباح اليوم ، لمسافة محدودة شرق مدينة غزة.
وافادت مصادر محلية ان  4 آليات من طراز "دي9" توغلت لعشرات الامتار قرب مخيم العودة شرق مدينة غزة وشرعت بأعمال تسوية وتجريف دون الابلاغ عن أي عمليات لاطلاق النار.
من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال، ظهر اليوم صيادين وصادرت قاربهما غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأكدت لجان الصيادين ان الاحتلال اعتقل ناصر الندى (24 عاما) ومحمد صيدم (20 عاما) وكلاهما من سكان رفح ونقلتهما الى جهة مجهولة.
الجدير ذكره أن  مصادر حقوقية  كانت قد وثقت ارتكاب الاحتلال ل267 اعتداءً على الصيادين بينها 62 حالة اعتقال.

أضف تعليق