16 أيلول 2024 الساعة 21:51

الدفاعات الجوية السورية تسقط عددا من الأهداف المعادية فوق المنطقة الجنوبية

2018-11-30 عدد القراءات : 524
دمشق (الاتجاه لديمقراطي) (وكالات)
قال مصدر عسكري سوري، الجمعة، إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عددا من الأهداف المعادية فوق المنطقة الجنوبية، فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأنه هجوم إسرائيلي واسع.
ففي الوقت الذي نقلت فيه وكالات روسية عن مصدر عسكري سوري قوله إن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة حربية إسرائيلية و4 صواريخ، نفى الجيش الإسرائيلي تلك الأنباء.
وأكدت قناة الإخبارية السورية أن العدوان ورغم كثافته لم يستطع تحقيق أي هدف من أهدافه، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية أسقطت كل الأجسام المعادية.
من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه للمرة الأولى منذ نحو 75 يوما، استهدفت الصواريخ الإسرائيلية مناطق في جنوب دمشق والحدود الإدارية مع ريف القنيطرة.
ومع أن الجيش الإسرائيلي التزم الصمت ولم يصدر أي تعليق أو اعتراف حول عمليات القصف التي استهدفت الأراضي السورية، إلا أنه نفى أن تكون الدفاعات الجوية السورية قد أسقطت طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.
وعلق أفيخاي أدرعي، المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، على الأنباء القائلة بإسقاط سوريا لطائرة عسكرية إسرائيلية، وقال في تغريده له على حسابه الشخصي في "تويتر"، مساء الخميس: "إن التقارير عن إصابة طائرة إسرائيلية، أو هدف جوي إسرائيلي هي تقارير كاذبة".

أضف تعليق